..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أخبار يوم الأحد 22-5-2011م

أسرة التحرير

٢٢ ٢٠١١ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2512

أخبار يوم الأحد 22-5-2011م

شـــــارك المادة

ذكرت الأنباء مقتل 12 شخصا في حمص وريف دمشق استهدفتهم قوات الأمن السوري أثناء التشييع والتظاهر، حيث خرج الأهالي في عدة مناطق في مظاهرات شعبية سلمية مطالبين بإسقاط النظام ورفع الظلم الواقع على المدنيين العزل وإيقاف قتلهم واعتقالهم.


اللاذقية:
أنذرت قوات النظام أهالي أحياء الرمل والسكنتوري بهدم البنيات فوق رؤوس ساكنيها إن لم يوقفوا المظاهرات ويسلموا المتظاهرين، غير أن هذه الدعوات لم توقف الموجة الشعبية العارمة من المطالبات السلمية بإسقاط النظام.
حمص:
جرت حملات اعتقال عشوائية في حي القصور – المنطقة الصناعية ومناطق أخرى من حمص، وسط حشود عسكرية عند باب السباع وغيرها، لأجل اعتقال من يخرج في مظاهرات ضد النظام الذي قتل بالأمس العشرات من الأهالي وجرح أكثر من مئة شخص بين ذكر وأنثى وصغير وكبير. كما شيعت حشود غفيرة الشهيد إياد الشيخ في دير بعلبة .

ريف دمشق:
خرجت مظاهرات حاشدة في دوما والمعظمية وغيرها هتفت بإسقاط النظام ونددت بوحشيته، ما أدى إلى مهاجمات شرسة من قبل قوات الأمن أطاحت بعدة أشخاص وجرحت آخرين.
خارجيا:
خرجت مظاهرة ضد النظام السوري حوالي بـ500 متظاهر تقريبا أمام السفارة السورية في عمان – الأردن، كما خرجت مظاهرة أخرى لدعم الثورة السورية في ساكرامنتو – كاليفورنيا الأمريكية، بينما منعت الكويت إصدار أي فيزا لدخول مواطنين من سورية ، العراق ، إيران ، باكستان إلى أراضيها.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع