..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أخبار يوم الأربعاء 29-6-2011م

أسرة التحرير

٢٩ ٢٠١١ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2697

أخبار يوم الأربعاء 29-6-2011م

شـــــارك المادة

حمص:
حاولت قوات الأمن والشبيحة تفريق المتظاهرين، وقاموا بتكسير السيارات وإطلاق النار واعتقال عدد من الأهالي، بينما واصلت المتظاهرون مسيرتهم المناهضة للنظام والمطالبة بإسقاطه معتبرين إياه مطلب الشارع الرئيس الذي استشهد من أجله المئات واعتقل باسمه الآلاف، وذلك في الغوطة وتلبيسة والقصور والقصير وحي عشيرة وغيرها مع اعتصامات متفرقة ردا على مراوغات الأجهزة القمعية  التي وعدت بإطلاق سراح جميع المعتقلين.
دمشق:
خرجت برزة والميدان ومنطقة الزاهرة وركن الدين والصالحية وعسال الورد والقابون وغيرها في مظاهرات حاشدة هتفت بإسقاط النظام، فيما قطعت الكهرباء عن برزة وسمعت أصوات سيارات وباصات الأمن في المنطقة.
ريف دمشق:
شباب معظمية الشام خرجوا في مظاهرة حاشدة تجوب شوارع المنطقة رغم الاعتقالات المستمرة وطالبوا بإسقاط النظام مستنكير المؤتمر الذي يتستر به النظام الفاقد الشرعية، بينما شنت قوات النظام حملة اعتقالات عشوائية في الكسوة طالت 8 نساء، تزامنا مع حركة نزوح من النساء والأطفال إلى المدن المجاورة.
درعا:
انطلقت درعا في مظاهرات حاشدة خرجت من درعا البلد - حوران - داعل – طريق السد أحرقت الفواتير خلالها، وهتف المتظاهرون بلعن حافظ والمطالبة  بإسقاط النظام، فيما قامت قوات الأمن بتفريق مظاهرة درعا البلد وطريق السد بإطلاق الرصاص على المتظاهرين وسط انتشار أمني كثيف.
حلب:
خرجت مظاهرة حاشدة في السليمانية هتفت بإسقاط النظام، بينما أغلقت قوات النظام الطرق الفرعية من أرياف حلب تجاه المدينة، بالمتاريس والرمل، واعتصم 1000 محامٍ في القصر العدلي فيما حاول رئيس نقابة المحامين التدخل لفض الاعتصام!، وشهد محيط جامعة حلب انتشاراً أمنياً كثيفا.
إدلب:
تجاوز عدد قتلى جبل الزاوية 11 شخصا، و50 جريحا على الأقل إثر اجتياح الجيش للمنطقة وتهديم بيوت قرية الرامي ومبانيها، ضمن حملة شرسة طالت 41 قرية منها قرية دركوش السياحية التي اعتقل كثير من أهاليها، بينما انتشرت 70 دبابة في عموم المنطقة، و30 دبابة في إحسم وحدها، بينما قامت قوات الجيش بقطع الطرقات ونشر القناصة على أسطح المدرسة ومبنى البلدية، وتعرضت عدة قرى منها بداما وأبلين وبليون لقصف عنيف من مدفعيات ودبابات الجيش، مع تحليق لطائرات استطلاع وقصف في سمائها، كما داهمت القوات قرية مرعيان وإحسم والمغارة وخربت المنازل فيها نهبت الممتلكات، وشهدت معرة النعمان تفجير سيارتين أمام شعبة الحزب لتبرير دخول الأمن والشبيحة إلى المنطقة.
هذا وقد انشق سبعة ضباط في قرية مرعيان، هم عميد وعقيد وثلاثة نقباء مع عنصرين، كما هرب 13 عسكريا عبر الجبل بينما فشل 30 آخرون ليلقي الأمن القبض عليهم.
اللاذقية:
اتجهت أرتال كبيرة من الجيش إلى مدينة اللاذقية، وتجمع عدد من الشبيحة منتصف الليل في المنطقة أمام منزل رئيس مؤتمر دمشق، وهتفوا ضده وضد المعارضة والحرية، فيما انقطعت خطوط الهواتف الأرضية عن مدينة جبلة بالكامل.
الرقة:
سجلت الرقة اعتصاما نسائيا في ساحة القصر العدلي تنديدا على ما يحدث من انتهاكات للإنسانية في سورية.
على صعيد آخر:
صدرت عقوبات أمريكية جديدة ضد إدارة الأمن السياسي في سورية التي تضم المخابرات الجوية، وعقوبات أيضاً ضد قوى حفظ القانون الإيرانية ورؤسائها لمساندتهم الأسد في قتل وقمع المتظاهرين السلميين.
من جهته قال عضو مجلس النواب الأمريكي كوسينيش: لقد تم ترجمة التعليقات التي أدليت بها في سوريا بطريقة خاطئة من قبل وكالة الأنباء سانا.
بعض من عرفت أسماؤهم من ضحايا نظام الأسد:
عادل حسين حصرم 42 سنه - قرية الرامي
طه عبد القادر الأصفر 35 سنه - قرية الرامي
هاشم يحيى الأسعد 46 سنه - قرية الرامي
محمد أحمد الحلاج 37 سنه - قرية الرامي
ماجد جبر زين الدين 33 سنه - قرية سرجه
محمد حسن خليف 26 سنه - قرية كفرحايا
شخصان مجهولان من قرية مرعيان.

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع