..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

نظام الأسد يسمي أعضاء هيئة إعادة اللاجئين

أسرة التحرير

8 أغسطس 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2208

نظام الأسد يسمي أعضاء هيئة إعادة اللاجئين

شـــــارك المادة

أصدرت رئاسة الوزراء في حكومة نظام الأسد قرارا بتسمية أعضاء "هيئة إعادة اللاجئين السوريين"، بعد مرور أقل من أسبوع على تشكيل الهيئة.
 
وجاء في قرار رئاسة مجلس وزراء النظام السوري، المنشور على موقعها الإلكتروني، أن عضوية الهيئة تشمل معاوني وزراء وزير الخارجية والمغتربين، والداخلية، والصحة والشؤون الاجتماعية، والعمل، والإعلام، إضافة إلى ممثلين عن وزارة "المصالحة الوطنية"، والجهات المختصة.
وكانت حكومة نظام الأسد قد أعلنت، الأحد الماضي، عن تشكيل هيئة خاصة بالإشراف على مسألة عودة اللاجئين السوريين بموجب الخطة الروسية، أطلقت عليها اسم "هيئة التنسيق لإعادة المهجرين السوريين بالخارج"، على أن يعين وزير الإدارة المحلية والبيئة، حسين مخلوف، رئيسًا للهيئة.
وتتمثل مهمة أعضاء الهيئة، يحسب القرار، في التنسيق مع الجهات المعنية، المحلية والأجنبية، بهدف "تأمين الظروف الملائمة لتسهيل عودة المهجرين السوريين إلى أرض الوطن، والسعي إلى توفير سبل المعيشة الكريمة لهم"، على أن "ترفع الهيئة تقارير دورية إلى مجلس الوزراء بشأن النتائج التي توصلت إليها، كما تقدم مقترحات لتشجيع اللاجئين على العودة".
وكانت روسيا قد أعلنت عن خطة لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلدهم، في خطوة عزاها محللون إلى محاولة جمع الأموال من الدول المساهمة بحجة إعادة إعمار سوريا.
ولاقت الخطة الروسية استجابة سريعة من قبل بعض الدول التي أبدت استعدادها للتعاون مع روسيا في هذا الملف، ومن بينها لبنان والأردن، فيما أبدت دول أخرى حذرها من الإجراءات الروسية، مشددة على أن تكون العودة “طوعية”.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع