..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

مع قدوم الشتاء .. أوضاع مأسوية لمهجّري دير الزور في مخيم مبروكة

أسرة التحرير

٩ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2828

مع قدوم الشتاء .. أوضاع مأسوية لمهجّري دير الزور في مخيم مبروكة

شـــــارك المادة

 

تدهورت الأوضاع الإنسانية في مخيم "مبروكة" الواقع بين محافظتي الحسكة والرقة شرقي سورية، نتيجة العاصفة التي ضربت المخيم خلال الأيام القليلة الماضية.

ويضم المخيم آلاف المهجّرين من محافظة دير الزور وريفها، الذين أجبروا على ترك منازلهم بسبب قصف التحالف الدولي وميلشيا قسد، بحجة محاربة تنظيم الدولة هناك.

وقالت مصادر متطابقة، إن الوضع في المخيم مزرٍ للغاية، في ظل نقص المواد الغذائية ووسائل التدفئة، بالتزامن مع انخفاض حاد في درجات الحرارة وغياب تام للخدمات الصحية والطبية.

 

وشهد أول أمس الخميس وفاة امرأة وثلاثة أطفال في المخيم، بسبب نقص الإمكانات الطبية والخدمية، والإهمال الطبي، فضلاً عن غياب المنظمات الإنسانية بسبب عدم سماح النظام والميلشيات الكردية لها بالعمل في مثل هذه المخيمات.
وتشرف ميلشيات الإدارة الذاتية على المخيم، وتمنع النازحين من مغادرته إلى الأحياء السكنية في الحسكة إلا بوجود كفيل أو دفع أتاوات، في ظل غياب تام للمنظمات الحقوقية والدولية و وسائل الإعلام.


وتنتشر المخيمات التي تشرف عليها الإدارة الذاتية التي يقودها "ب ي د" في أكثر من مكان، ويعد أكبر هذه المخيمات وأكثرها سوءاً هو مخيم "مبروكة" غربي الحسكة، بالإضافة إلى مخيم "السد" جنوبي الحسكة، والتي تضم مئات العائلات الهاربة من جحيم المعارك في محافظة دير الزور.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع