..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

أردوغان يتوعد الميلشيات الكردية في سورية: "صبرنا بدأ ينفد، وسترون منا ما يلزم"

أسرة التحرير

١١ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2549

أردوغان يتوعد الميلشيات الكردية في سورية:

شـــــارك المادة


 

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده لن تسمح بإقامة كيان جديد شمال سورية، في إشارة إلى الميلشيات الكردية وأهدافها بإنشاء دولة فيدرالية تمتد من أقصى شرق سورية إلى غربها.

ووجّه أردوغان -خلال اجتماعه مع المخاتير الأتراك في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة- وجّه انتقاداً لاذعاً للولايات المتحدة بسبب استمرارها في دعم الميلشيات الكردية في سورية، مضيفاً "إن الأطراف التي تريد إنشاء دولة في شمال سوريا، ستخيب آمالهم وسيرون من تركيا ما يلزم".

وأكد الرئيس التركي حق بلاده بالمشاركة في تقرير مصير مناطق خارج حدودها الجغرافية كالموصل وحلب وكركوك ومناطق باليونان وبلغاريا، لافتاً إلى أن المناطق التي يُراد إنشاء حزام إرهابي فيها في الشمال السوري، تقع كلها ضمن حدود "الميثاق الوطني" لتركيا.

كما شدّد على أن تركيا ليست على الإطلاق الدولة التي يمكن أن تُفرض عليها سياسات الولايات المتحدة غير المتزنة في المنطقة، وأضاف: "سبب انتظارنا طيلة هذا الوقت هو محافظتنا على أملنا في حل هذه المسألة عن طريق الدبلوماسية، غير أننا نرى عند النقطة التي وصلنا إليها، انسداد هذه الطرق أكثر فأكثر، ولم يبق سوى حل واحد". وفقاً لما نشرته وكالة الأناضول.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع