..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

نشرة أخبار سوريا- الفرقة الرابعة تتكبد خسائر فادحة شرق دمشق، وجيش الإسلام يسيطر على مزارع الأشعري في الغوطة الشرقية -(7-8-2017)

أسرة التحرير

٨ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 3094

نشرة أخبار سوريا- الفرقة الرابعة تتكبد خسائر فادحة شرق دمشق، وجيش الإسلام يسيطر على مزارع الأشعري في الغوطة الشرقية -(7-8-2017)
b710822c-17e3-4e55-817e-6018e131376e.jpg

شـــــارك المادة

عناصر المادة

القائد العام لأحرار الشام يلقي كلمته الأولى، ويعد بأن تعود الحركة إلى ما كانت عليه، والشبكة السورية توثق إلقاء مروحيات النظام مالايقل عن 224 برميلاً متفجراً خلال الشهر الماضي، وفي الوضع الميداني: جيش الإسلام يشن هجوماً على مقرات جبهة النصرة في مزارع الأشعري، والثوار يكبدون الفرقة الرابعة خسائر فادحة على جبهات شرق دمشق، أما سياسياً: رياض حجاب يؤكد أن المعارضة ليست مخولة بالتنازل عن مطالب الشعب.

بيانات الثورة:

"صوفان" في أول كلمة له: ستعود الحركة إلى ما كانت عليه، وستقترب من الشعب أكثر:
أصدرت حركة أحرار الشام الإسلامية كلمة مرئية للقائد العام الجديد للحركة الشيخ حسن صوفان "أبو البراء"، تناول فيها مسيرة الحركة بدءاً من استشهاد قادة الحركة في تفجير رامم حمدان وحتى الآن.
وأكد صوفان في كلمته على أن الحركة ستبقى كما كانت صاحبة منهج وسطي دون إفراط أو تفريط، وستبقى قريبة من الشعب حتى تحقيق أهدافه.
واعترف صوفان أن الحركات والجماعات الثورية انشغلت بصراعات فصائلية وابتعدت عن هموم الشعب وأهدافه، مضيفاً أن أحرار الشام تمد يدها وترحب بكل من يريد مساعدة الشعب السوري لتحقيق أهدافه وتخليصه من معاناته. 

جرائم نظام الأسد وروسيا والمليشيات الكردية:

انخفاض نسبة القصف بالبراميل المتفجرة..224 برميلاً نصفها في درعا:
وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان -في تقرير لها اليوم- إلقاء الطيران المروحي للنظام ما لايقل عن 224 برميلاً متفجراً خلال شهر تموز/يوليو الماضي.
وسجل التقرير سقوط 142 برميلاً متفجراً في محافظة درعا وحدها، فيما تلقت محافظة ريف دمشق 26 برميلاً ، والسويداء 24 برميلاً وحماة 18 برميلاً ثم حمص 14 برميلاً متفجراً.
وأكدت الشبكة الحقوقية أن النظام السوري مستمر في قتل وتدمير سورية عبر إلقاء البراميل المتفجرة، رغم أن وتيرة القصف بالبراميل المتفجرة انخفضت قياساً بالأشهر الماضية، كما أشارت إلى أن أغلب الهجمات كانت متعمدة على المناطق المأهولة بالسكان وعلى المراكز الحيوية، بهدف تدمير أي إمكانية لإنشاء دولة وسلطة بديلة في المناطق التي خرجت عن سيطرة النظام السوري.
وكانت الشبكة قد وثقت عبر تقاريرها إلقاء الطيران المروحي التابع للنظام 4.476 برميلاً متفجراً منذ مطلع العام الحالي وحتى آب/أغسطس الجاري.

الوضع الميداني والعسكري:

جيش الإسلام: اتفقنا على تثبيت النقاط التي سيطرنا عليها في "الأشعري" بريف دمشق:
عقدت قيادتا جيش الإسلام وفيلق الرحمن اجتماعاً تنسيقياً، أعقب سيطرة جيش الإسلام على كتلة واسعة من مزارع الأشعري  في الغوطة الشرقية، بعد طرد عناصر جبهة النصرة منها.
وأوضح الناطق الرسمي لهيئة أركان جيش الإسلام "حمزة بيراقدار" في تغريدة له على تويتر، أوضح أن الاجتماع ضم مندوباً من فيلق الرحمن وقيادة جيش الإسلام، وأن الجانبين اتفقا على تثيبت النقاط التي سيطر عليها مقاتلو جيش الإسلام في بلدة الأشعري.
وأكد بيراقدار أن الهجوم استهدف مواقع النصرة فقط، دون الاقتراب من مقاتلي الفيلق ومقراتهم، لافتاً إلى أن مندوب الفيلق أقر بذلك.
وكان جيش الإسلام شن حملة واسعة على مقرات جبهة النصرة في الغوطة الشرقية في أيار/ يوليو الماضي، حيث سيطر على معظم مقراتها إلا أن مساندة فيلق الرحمن للنصرة وتدخل عدد من الأطراف لإنهاء القتال حال دون إكمال السيطرة على المنطقة.
الفرقة الرابعة تتلقى صفعة قاسية شرق دمشق..100 عنصر بين قتيل وجريح خلال يوم واحد:
تكبدت ميلشيات النظام خسائر فادحة -اليوم الاثنين- خلال معاركها مع فصائل الثوار، جراء محاولتها الفاشلة لاقتحام مناطق جوبر وعين ترما شرق العاصمة دمشق.
وأكد فيلق الرحمن أن مقاتليه قتلوا اليوم الاثنين، 20 عنصراً من أفراد الفرقة الرابعة التابعة للنظام، فيما أصيب أكثر من 80 عنصراً بجروح، خلال مواجهات وصفت بالعنيفة.
كما تمكن الثوار من تدمير وإعطاب 5 دبابات وفوزديكا، بالإضافة إلى تدمير منصتين لإطلاق صواريخ الفيل، في حين وقع جندي للنظام أسيراً في قبضة الثوار.

جيش الإسلام يهاجم "النصرة" في الأشعري ويسيطر على كتل واسعة:
شن جيش الإسلام صباح اليوم هجوماً واسعاً على مقرات جبهة فتح الشام "النصرة" في منطقة مزارع الأشعري في الغوطة الشرقية حيث سيطروا على عدد من المقرات التابعة للجبهة.
وقال حمزة بيرقدار الناطق الرسمي باسم هيئة الأركان في جيش الإسلام إن مقاتلي الجيش سيطروا على كتلة واسعة من مزارع الأشعري في الغوطة الشرقية إضافة للمسجد والمدرسة.
وأوضح بيرقدار أن العمل لا يزال جارياً على ملاحقة من وصفهم بـ "فلول النصرة"، وتخليص الغوطة الشرقية وأهلها من شرهم وخبثهم، حسب قوله.
انفجار في ثكنة عسكرية للنظام بحلب، و"أبو عمارة" تتبنى:
قال ناشطون إن انفجاراً وقع في ثكنة المهلب قرب حديقة طارق بن زياد في منطقة "السبيل" بحلب الخاضعة لسيطرة قوات النظام.، ما ادى لمقتل عدد من عناصر النظام وانهيار عدة مباني قرب الثكنة.
وتناقل ناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي صوراً قالوا إنها للانفجار الذي وقع داخل الثكنة، دون أن يذكروا السبب الذي أدى إلى الانفجار.
ونقلت وسائل إعلام تابعة للنظام خبر الانفجار موضحة أنه ناجم عن ارتفاع درجات الحرارة داخل مستودع يحتوي على ذخائر في الثكنة، دون أن تذكر تفاصيل أخرى.
من جهتها، تبنت سرية "أبو عمارة" للمهام الخاصة الانفجار، وذكرت عبر صفحتها الرسمية " من داخل مدينة حلب المحتلة سرية أبو عمارة للمهام الخاصة تقوم بتنفيذ عمل نوعي داخل ثكنة طارق بن زياد". ولم تذكر "أبو عمارة" تفاصيل العملية وكيفية تنفيذها.

المعارضة السياسية:

د. حجاب: نحن نمثّل مطالب شعب ولسنا مخولين بالتنازل عنها:
أكد المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات د. رياض حجاب على أن ما يجري في سورية ليس صراعاً على سلطة بل ثورة شعب بوجه الاستبداد.
وأوضح حجاب خلال لقاء عقده عبر الإنترنت أمس السبت مع رؤساء المجالس المحلية وأعضاء مجلس محافظة درعا ورئيس محافظة القنيطرة وقيادات شعبية، أن ما حدث في سورية هو نتاج الفشل السياسي للنظام الحالي في إدارة البلاد".
وأضاف المنسق العام " "لو كنّا نمثّل معارضة لربما تنازلنا عن أشياء وأشياء مقابل حصولنا على مصالح بذاتها، إلا أننا نمثّل مطالب شعب ولسنا مخولين بالتنازل عنها، لأنّ شرعية وجودنا ترتبط بمدى أدائنا للأمانة".

آراء المفكرين والصحف:

«داعش» وأسطورة الدولة المتحركة
الكاتب: مصطفى الفقي

إنني أزعم أن الفكر «الداعشي» الذي يقوم على منطق الدولة المتحركة لن ينهض طويلاً ولن يستمر كثيراً لأنه قام على توظيف أوضاع خاطئة في المنطقة وقد حان الوقت للخروج منها والخلاص من آثارها، أما الحديث عن الدولة المتحركة التي يتحدث عنها بعض خبراء الإرهاب وأيضاً عدد من العناصر المتعاطفة مع «داعش» فإننا نقول إن ذلك هراء لأنه لا يستند إلى أساس فكري أو دليل نظري، فتنظيم «داعش» تنظيم إرهابي عابر كتب تاريخه الأحمق بدماء الأبرياء وترويع الشعوب وتشويه الإسلام، وسوف تنزوي فلول ذلك التنظيم الدموي لأنها تمضي ضد حركة التطور الإنساني الصاعد، فالحياة تتجدد والعقول تلتقي ولكن لا بد أن تسقط الأوراق السامة مهما طال الانتظار أو اشتد الكرب وانتشر البلاء.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع