..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أردوغان: ماضون في دعم السوريين ونعمل على إقامة المنطقة الآمنة

أسرة التحرير

٨ ٢٠١٥ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2797

أردوغان: ماضون في دعم السوريين ونعمل على إقامة المنطقة الآمنة
CVtAvE8WcAEF7Sf.png

شـــــارك المادة

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عزم بلاده على إقامة المنطقة الآمنة لحماية المدنيين في سوريا؛ واعتبر أردوغان في كلمة له خلال اجتماع المخاتير بالمجمع الرئاسي في العاصمة أنقرة؛ أن حل المسألة السورية لا يمكن أن يتم بدعم تنظيم إرهابي ، وإنما بتأسيس منطقة آمنة حتى يحدد الشعب السوري مصيره بنفسه.


كما جدد أردوغان اتهامه لنظام الأسد بشراء النفط من تنظيم الدولة موضحاً أن هناك رجلي أعمال سوري وروسي يعملان في دور الوساطة في صفقات بيع النفط من داعش للنظام. واعتبر الرئيس التركي أن من يدعم النظام السوري هم شركاء في جرائمه وأيديهم ملطخة بدماء السوريين، مستخدمين نظام داعش كذريعة للحفاظ على النظام.
وفيما يخص اللاجئين السوريين في تركيا أوضح أن تركيا أنقذت  70 ألف لاجئ سوري كادوا يغرقون في البحر، وخفر السواحل التركي ينقذ العشرات يومياً، مشيراً إلى أنه: " بينما تقوم تركيا بإنقاذ اللاجئين تحاول الدول الغربية إغراق قواربهم بالرماح في البحر".
وعن المساعدات التي قدمها الاتحاد الأوروبي لتركيا لدعم اللاجئين السوريين ذكر أردوغان أنه: " لا يحق لأحد أن يمن علينا بالدعم المالي الذي تم تقديمه لتركيا هذا الدعم لن يدخل في ميزانية تركيا، بل سيذهب للاجئين السوريين مباشرة".
يشار إلى أن تركيا تسعى لإقامة منطقة آمنة في شمال سوريا لحماية المدنيين من القصف الذي يتعرضون له منذ اكثر من 4 سنوات.


 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع