..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مقالات منوعة

الأسد والمؤامرة الكونية

صالح عبد الله السليمان

31 يوليو 2012 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 5344

الأسد والمؤامرة الكونية
النظام والحقيقة.jpg

شـــــارك المادة

كلاهما  ينهلان من مشرب واحد . و كلاهما يستعملان نفس الدليل , و كلاهما يسيران في نفس الطريق.
يخرج علينا بشار الأسد , و وزير خارجيته وليد المعلم وإعلامه وأبواقه في الداخل والخارج . يتكلمون عن حجة واحده.
حجة واحده فقط هي التي دعتهم إلى قصف المدن بالدبابات و الطائرات المروحية وطائرات الميج , والهاون وكل ما تقع عليه يدهما.

 


الحجة تقول أنهما يتعرضان لمؤامرة , اسماها القذافي " مؤامرة صليبيه ", والأسد ونظامه زاد الجرعة قليلا , فجعلها " مؤامرة كونية "
لا أعلم لماذا لم يجعلها مؤامرة استعماريه , أو صليبيه كما فعل القذافي , ولماذا لم يطلق عليها تسمية من التسميات التي ترتبط بنا, ولكنه أبى إلا أن تكون " كونيه " فادخل الكون فيها , ولا نعلم ما هو دور المريخ وزحل فيها , فهما من " الكون" ؟

ولأني من كوكب الأرض , فسأتكلم عما يخص كوكبي , فهو جعل من أمريكا وروسيا وأوربا وقطر وتركيا والأردن والسعودية والقاعدة وبعض المحكوم عليهم بالإعدام في دول الخليج من المتآمرين على نظامه .
لن أناقش معه هذه الخلطة الغريبة التي لا يقبلها العقل . ولكني فقط أتساءل , ولست وحدي من يتساءل , بل كل من له عقل يفكر , أليست الخلطة ناقصة ؟
لقد نسى نظام بشار أهم متآمر لإسقاط نظامه , لأنه بدون وجود هذا العنصر لا يصبح لهذه المؤامرة أي معنى ولا يعود لتصرفاته معنى سوى أنها جريمة ضد الإنسانية , نسى الشعب السوري في شمال سوريا وجنوبها , شرقها وغربها , هؤلاء الذين يتعرضون للقصف اليومي , فهم أن لم يكونوا من المتآمرين فما الذي يدعوا النظام إلى قصفهم بأسلحة لا تفرق بين طفل وشيخ , رجل وامرأة , فالقذيفة ليست معنونة برسم الاستلام ولا يتأثر بها سوى المقصود , بل تنفجر في المنازل المدنية وتقتل كل حي .

إن لم يكن الشعب السوري في المناطق التي تقصف يوميا , من المتآمرين فما الداعي لقتلهم ؟ وهل يجوز قصفهم ؟
هل يجوز ترميل النساء وتيتيم الأطفال وثكل الأمهات فقط لآن مجموعة ممن تسميهم قاعدة أو مجموعات مسلحة تخفت بينهم ؟
أليست القاعدة والمجرمون موجودون في العراق والسعودية واليمن والجزائر وموريتانيا والكثير من الدول في شرق العالم وغربه , هل دمرت حكومات هذه الدول مدنها وقراها , وقتلت شعوبها لتتخلص منهم ؟  هذا إن اتفقنا معكم في أدعائكم .
بالطبع إعلام الأسد يحاول تغطية الشمس بمنخل , ويدعي انه لا يقصف إلا المتآمرين عليه , وأن الإرهابيون هم من يقوم بالقتل , ولكني أتساءل , هل لديكم هذا النوع من الصواريخ وقنابل الهاون وطلقات الدبابات التي تفرق بينهم ؟
أطلق نظام الأسد وإعلامه على معركته في حلب " أم المعارك " فهل يستحق مجموعة مسلحة وبعض أفراد من القاعدة ومن المحكوم عليهم بالإعدام في دول الخليج  أن تحشد لهم مئات الدبابات ومئات ناقلات الجند المدرعة  , والآلاف من الجند عدا الطائرات سواء مروحية أو ثابتة الجناح ؟
كم أتمنى أن يحترم نظام الأسد عقولنا , فحتى إن سايرناه بصحة إدعاءه , ووافقنا على نظريته بمؤامرة كونية , لكننا لا يمكن أبدا أن نصل إلى النتيجة التي وصل إليها , بقصف الشعب السوري وقرى سوريا من اللاذقية وديرالزور إلى حلب ودرعا ودمشق والقنيطرة وحمص وحماة  .
كلمة أخيرة إلى كل أبواق الأسد , وكل مؤيديه في الداخل والخارج , ممن يطلون علينا عبر بعض القنوات , احترموا عقولنا , احترموا عقول الناس , فنحن في القرن الحادي والعشرون ولسنا في العصور الوسطى .
لدينا مخترعات جديدة  , اسمها فيديو , و يوتيوب , وبريد الكتروني وصور ورسائل موبايل , وأجهزة اتصال , وقنوات فضائيه , ولدينا أعين نرى بها , ونعرف الغث من السمين. فأرجوكم احترموا مخترعات العصر الذي نعيش به .
كل من يستمع إلى ما تقولون وتدعون يعلم أنه لا يمكن أن تقبله حتى العقول الساذجة. ويفتقد ابسط مقومات المنطق السليم , وحتى من يوافق على أن نظام بشار الأسد يتعرض للمؤامرة الكونية , لا يمكنه الموافقة على قتل الشعب وقصفه بكل الأسلحة .
ألا يكفي قتل 20 ألف إنسان من الشعب السوري, ألا يكفي تدمير المدن والقرى , لنعلم أننا أمام نظام متشبث بالسلطة تدعمه قوى إقليمية وعالميه , ولنعلم أن الشعب السوري هو من يتعرض لمؤامرة دوليه
شعب نادي بالحرية والكرامة , والمؤامرة تريد بقاء الشعب مهمشا ناقص الحرية . ولكنه سينالها بأذن الله شاء من شاء وأبى من أبي.
وعلى طريق الحرية والكرامة نلتقي .

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع