..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أخبار سوريا_ براميل الموت تحصد أرواح 104 أشخاص، وتقدُّمٌ ملحوظ للمجاهدين في جبهة القلمون بريف دمشق_ (15-9- 2014)

نور سورية بالتعاون مع المكتب الإعلامي لهيئة الشام الإسلامية

١٥ ٢٠١٤ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2809

أخبار سوريا_ براميل الموت تحصد أرواح 104 أشخاص، وتقدُّمٌ ملحوظ للمجاهدين في جبهة القلمون بريف دمشق_ (15-9- 2014)

شـــــارك المادة

عناصر المادة

بالإضافة إلى براميل الموت التي حصدت أكثر من 104 أشخاص ، مجزرة أخرى في الحسكة  ترتكبها "وحدات الحماية الشعبية"  YPG، راح ضحيتها أكثر من 55 شخصاً، فيما جبهة القلمون تشهد تقدماً ملحوظاً للمجاهدين، والأسد يرد بتكثيف غاراته الجوية، وفي معارك الدخانية بريف دمشق.. "رضا مخلوف" يلقى مصرعه على يد المجاهدين. وعقب خروجه من المشفى.. خامنئي: لن نشارك بالتحالف ضد "داعش" لأن هدفه الإطاحة بنظام الأسد!.

جرائم النظام الأسدي:

ضحايا القصف:

104 قتلى: (نسأل الله أن يتقبلهم في الشهداء)
انتهى يوم الاثنين الدامي مخلفاً وراءه 104 قتلى في سوريا بينهم 5 نساء، و 7 أطفال، و6 أشخاص تم تعذيبهم حتى الموت.
وتوزع القتلى على بلدات ومناطق سورية كالتالي:
في حلب 35 شخصاً، دمشق وريفها 16 شخصاً، حمص 16 شخصاً، القنيطرة 11 شخصاً, حماة 9 أشخاص، الحسكة 7 أشخاص، إدلب 4 أشخاص، كما سقط 3 أشخاص في كل من درعا واللاذقية.

YPG ترتكب جرائم قتل المدنيين بريف الحسكة:
ارتكبت ميليشيات "وحدات الحماية الشعبية" YPG، الذراع العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD، مجزرة بحق المدنيين، أمس الأحد، في قرى "تل خليل" و"الحاجية" و"شرموخ" بريف محافظة الحسكة، راح ضحيتها 55 شهيداً، بينهم 13 طفلاً و5 سيدات، إذ تم إبادة أسرة كاملة بعد استهداف منزلها بقذائف "الآر بي جي"، بحسب الشبكة السورية لحقوق الإنسان.

نزوح:
نزح عددٌ كبيرٌ من أهالي بلدات ريف القنيطرة باتجاه الشريط العازل مع الجولان المحتل جراء الغارات الجوية وقصف قوات الأسد المتواصل على منازل المدنيين.

قصف بالكلور السام:
استهدفت طائرات الأسد مساء أمس الأحد بلدة حتيتة الجرش المحررة في الغوطة الشرقية بريف دمشق بغاز الكلور السام، ما أدى لوقوع إصاباتٍ بحالات اختناق.

غارات وقصف:
ريف دمشق:
شنّ الطيران الحربي عدة غارات جوية على مدينة دوما وبلدتَيْ سقبا وحمورية في الغوطة الشرقية، وسط تحليق كثيف للطيران في سماء دمشق وريفها بعد منتصف الليل. كما سقط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين جرّاء قصف مدفعية كتائب الأسد على منطقة جيرود في القلمون بريف دمشق.
ريف حماه:
نفّذ الطيران الحربي غارات جوية على مدن مورك وكفرزيتا واللطامنة والزكاة ولطمين ولحايا في ريف حماة.
وفي دير الزور شن الطيران الأسدي قصف عنيف، على حي الصناعة وأحياء المدينة.
بينما سقط صاروخ أرض - أرض بالقرب من جسر السياسية والذي يعد المعبر الحيوي الوحيد الذي يربط مدينة دير الزور بريفها، والطريق الأساسي لدخول المواد الغذائية والطبية وغيرها؛ ما أدى إلى انهيار أجزاء منه.

غارات بالبراميل المتفجرة على مناطق عدة منها حمص وحلب:
في حمص قصف الطيران المروحيّ، اليوم الاثنين، بالبراميل المتفجّرة مدينة تلبيسة في ريف حمص الشماليّ؛ ما أسفر عن استشهاد عشرين شخصًا على الأقل وجرح 70 آخرين، وسط دمارٍ كبيرٍ وتناثر ٍلأشلاء القتلى في شوارع المدينة.

وفي حلب شنّ الطيران المروحي عدة غارات بالبراميل المتفجرة على حيّ مساكن هنانو الحلبيّ. كما قصف الطيران المروحي طريق الكاستلو الواصل بين حلب وريفها صباح اليوم بالبراميل المتفجرة، فيما استهدف الطيران الحربي مدينة دارة عزة في ريف حلب بصاروخين فراغيين، نتج عنهما استشهاد سيدة واحدة على الأقل، بالإضافة لوقوع العديد من الجرحى في صفوف المدنيين.

عمليات المجاهدين:

قوات الأسد تفشل من جديد في اقتحام الهلالية وأم شرشوح في ريف حمص:
تصدى المجاهدون اليوم الاثنين لمحاولة قوات الأسد استعادة السيطرة على قريتي الهلالية وأم شرشوح بريف حمص الشمالي، حيث أسفرت المعارك عن سقوط قتلى من الجانبين.
أما في الريف الشرقي فقد تمكن المجاهدون من استهداف آلية عسكرية لقوات الأسد على طريق حمص – الفوسفات الأمر الذي أدى إلى تدميرها وقتل جميع من بداخلها. كما اندلعت اشتباكات بين المجاهدين ونظام الأسد على الجبهة الشمالية من مدينة الحولة.

يتسللون إلى قلب دمشق ويقتلون عدداً من قوات الأسد:
بالرغم من التشديد الأمني الذي يفرضه نظام الأسد حول المنطقة، نفّذ المجاهدون اليوم الاثنين عملية نوعية بحي الزاهرة القديمة في دمشق بالقرب من حاجز مارينا، حيث اشتبكوا مع قوات الأسد المتمركزة على الحاجز، وقتلوا 20  عنصراً وجرحوا آخرين، فيما سقط 3 من الثوار. وفي ريف دمشق اندلعت معارك في محيط بلدة فليطة بالقلمون بين الطرفين أسفرت عن تدمير دبابة، وقتل عدد من قوات الأسد، في حين تواصلت الاشتباكات بين الثوار ومليشيا حزب الله اللبنانية في جرود عسال الورد، ما أدى إلى مقتل عنصرين من المليشيا.

مصرع أبو الليث:
أفادت صفحات موالية لنظام الأسد، أنّ العقيد رضا حافظ مخلوف، الملقب "أبو الليث"، رئيس فرع المخابرات الجوية بدمشق، قُتِل خلال المعارك مع الثوار في محيط منطقة الدخانيّة بريف دمشق.

المركز الإعلاميّ بالقلمون ينفي نبأ استشهاد القائد العسكريّ لـ"النصرة"
نفى المركز الإعلاميّ في القلمون، اليوم الاثنين، مقتل القائد العسكريّ لجبهة النصرة في القلمون، خلال المعارك الدائرة في المنطقة.
وكان ناشطون تداولوا اليوم نبأ استشهاد القائد العسكريّ لـ"النصرة" في المعارك التي دارت اليوم.
هذا وقد تمكنت جبهة النصرة اليوم من تفجير مدفع 57، إضافة إلى مقتل عشرات الجنود من قوات الأسد و"حزب الله" خلال المعارك المتواصلة بين الثوار وقوات الأسد في عدة محاور بمنطقة القلمون.

مقتل عشرات الجنود وانسحابات لقوات الأسد:
تمكنت فصائل ثوار القلمون الغربي، اليوم الاثنين، من إيقاع عشرات القتلى والجرحى في صفوف ميليشيات "حزب الله" اللبناني وقوات الأسد خلال المعارك في جرد عسال الورد بالقلمون.
وتواصلت المعارك منذ الأمس وحتى اليوم؛ ما أجبر قوات الأسد على سحب أربع دبابات، إضافة إلى عدّة آليات إلى داخل مدينة يبرود.

النصرة تفجر مدفعاً وتفكك ألغاماً للنظام:
فجّرت جبهة النصرة، اليوم الاثنين، مدفع 57 لقوات الأسد في جرد فليطة بالقلمون الغربيّ، بريف دمشق، عقب استهدافه بصاروخ كورنيت، خلال هجوم جديد شنه المقاتلون على مواقع تابعة لحزب الله اللبنانيّ وقوات الأسد في جرد فليطة، كما فكّكوا ألغامًا كانت قوات الأسد و"حزب الله" زرعاها قبل فرارهما من إحدى النقاط في جرد جريجير، بالقلمون الغربيّ.

مظاهرة مناهضة لتواجد قوات الأسد:
خرج أهالي مدينة محردة الموالية لنظام الأسد في ريف حماة الغربيّ، اليوم الاثنين، في مظاهرة مناهضة لتواجد قوات الأسد داخل المدينة.
كما أفاد اتحاد ثوار حماة، أنّ المتظاهرين طالبوا قوات الأسد بالخروج من المدينة، بسبب القصف الصاروخيّ اليوميّ الذي يطال المدينة من قبل الثوار.

قنص قناصة الأسد في حلب:
استهدفت الجبهة الإسلامية نقاط تمركز قناصة قوات الأسد في القصر البلدي في حي بستان القصر في مدينة حلب بالرشاشات الثقيلة؛ ما أدى لسقوط قتلى وجرحى.
وتصدّت الجبهة الإسلامية، مساء اليوم الاثنين، لمحاولة قوات الأسد التسلّل إلى المناطق الخاضعة لسيطرة الثوار في محيط الجامع الأمويّ بحلب القديمة.

اغتيال الشبيح حسون:
أعلنت سرية أبو عمارة للمهام الخاصة عن تمكنها صباح اليوم من اغتيال الشبيح ثائر محمد حسون في حيّ تشرين، قرب جامع عثمان، بحلب.

مدفع جهنم يدك معاقل الأسد:
أمطر مقاتلو الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام معاقل قوات الأسد في جبهة مورك بريف حماة "بمدفع جهنم" وكبدوهم خسائر كبيرة في الأرواح.

تصدي لقوات الأسد في الحسكة:
تصدت كتائب الثوار للحملة العسكرية الشرسة التي تشنها قوات الأسد على حي غويران وكبدوهم خسائر فادحة،

المعارضة السياسية:

الائتلاف: هدم الأسد لمدارس الأطفال وروضاتهم جريمة لا تغتفر:
اعتبرت نورا الأمير نائب رئيس الائتلاف الوطني السوري أنّ" التقصير الدولي تجاه الأزمة الإنسانية التي يعاني منها الطفل السوري، والصمت غير المسبوق إزاء استهداف عملية التعليم وتحويل مدارسه وروضاته لثكنات عسكرية تارة، ولمعتقلات سياسية وأمكنة لتعذيب المعتقلين تارة أخرى، جريمة غير مقبولة بحق الإنسانية وانتهاك فاضح لمواثيق حقوق الطفل والإنسان"

وزارة الصحة تقدّم المستلزمات الطبية لنازحي جرابلس:
تفقذ وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة عدنان حزوري اللاجئين السوريين المتوافدين من مدينة "جرابلس" بريف حلب، حيث تم تأمين جميع اللاجئين وإدخالهم إلى"مخيم الإصلاحية" المتواجد قرب مدينة غازي عينتاب. وأشارت وزارة الصحة إلى أنّ عدد اللاجئين السوريين المتوافدين من مدينة جرابلس" والذين تم تأمينهم يوم أمس ضمن"مخيم الإصلاحية" بلغ 225 شخصاً أي نحو42 عائلة.

الوضع الإنساني:

الإسكوا: إعمار سوريا والعراق وغزة يحتاج 750 مليار دولار :
أعلنت اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا "الإسكوا"، في تقرير لها عن المنطقة العربية خلال عامي 2013، 2014، أنّ الأزمات والحروب أثرت بشكل كبير على التنمية في المنطقة العربية في السنوات الأخيرة، وأنّ إعادة إعمار سوريا والعراق وغزة، تحتاج ما يقرب من 750 مليار دولار.
وتسبب القتال بين النظام ومعارضيه في سوريا الذي يستمر للعام الرابع على التوالي في تدمير عدد كبير من المنازل والمصانع.

6000 نازح من ريف حماة جراء قصف قوات الأسد:
قالت الإدارة العامة لشؤون اللاجئين التابعة للحكومة السورية المؤقتة إنّ:" القصف الوحشي على ريف حماة الشمالي الذي تشنه قوات الأسد أدت لموجات نزوح كبيرة للسكان والتي بدأت يوم الاثنين الماضي وتستمر حتى الآن". حيث أشار رضا سيريس من وزارة الإدارة المحلية والإغاثة وشؤون اللاجئين للمكتب الإعلامي للائتلاف إلى أنّ:" عدد النازحين السوريين بسبب قصف نظام الأسد وصل إلى 6000 نازح أي ما يقارب 860 عائلة.
نزوح قرابة 1500 شخص من الأقلية التركمانية:
في خضم القتال الدائر بسوريا، نزح قرابة 1500 شخص من الأقلية التركمانية إلى خيام نُصبت في منطقة قريبة من الحدود مع تركيا، بعد هروبهم من الهجمات التي ينفّذها عناصر تنظيم الدولة الإسلامية على مدينة اعزاز شمالي محافظة حلب السورية.
وسيطر مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية على قرية حرجلة التابعة لمدينة اعزاز بعد معارك مع قوات الجيش السوري الحر، مما اضطر التركمان للهروب إلى مناطق أكثر أمناً قرب الحدود مع تركيا.

المواقف والتحركات الدولية:

حزب الله اللبناني لا يقل خطراً عن داعش:
دعا وزير الخارجية البحريني إلى القضاء على جميع المجموعات الإرهابية في المنطقة التي تشكل خطراً لا يقل عن خطر ما يسمى بـ"داعش" كحزب الله الإرهابي وغيرها من منظمات إرهابية بالمنطقة.
وأعلن الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، وزير الخارجية البحريني، عن استعداد بلاده لاستضافة مؤتمر دولي لمكافحة تمويل الإرهاب يشارك فيه ممثلو الدول المتخصصين في هذا المجال.

الفيصل: حرب "داعش" 10 سنوات.. ولابد من ضرب معاقله في سوريا:
طالب وزير الخارجية السعودية، اليوم الاثنين، بأن تمتد حرب تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" لمدة عشر سنوات حتى يمكن القضاء عليها نهائياً، وضرب معاقل التنظيم في سوريا.
وقال الأمير سعود الفيصل، في مداخلة له خلال مؤتمر الأمن والسلام بالعاصمة الفرنسية، باريس: "كما أن الإرهاب لم يتوقف بالقضاء على بن لادن ودحر القاعدة فإنّ نهايته لن تكون محسومة بالقضاء على "داعش" ومن هذا المنطلق فإننا نرى بضرورة أن يستمر هيكل التنظيم المزمع إقامته لمحاربة "داعش" على الأقل عشر سنوات حتى نضمن بإذن الله زوال هذه الظاهرة البغيضة".

خامنئي: لن نشارك بالتحالف ضد "داعش" لأن هدفه الإطاحة بنظام الأسد:
فيما يمكن اعتباره رداً على واشنطن التي استبعدتها من التحالف ضد "داعش"، عبرت إيران عن رفضها التعاون مع واشنطن في محاربة "الدولة الإسلامية" لأنها تعتبر التحالف الدولي ضد هذا التنظيم "غير شرعي" وهدفه الفعلي يبقى الإطاحة بالنظام السوري.
واعتبر المرشد الإيراني علي خامنئي في حديث له لدى خروجه من المستشفى حيث خضع لعملية جراحية في البروستات أنّ بلاده هي التي رفضت طلباً أمريكيا للتعاون في محاربة تنظيم الدولة الإسلامية.
وأضاف: "هم اليوم يكذبون حينما يقولون إننا لن نضم إيران للتحالف بحيث إنّ إيران هي التي رفضت فكرة التواجد في مثل هذا التحالف من الأساس".

د. العمر: إيران المستفيد الأول من الأحداث المتسارعة في المنطقة:
حذر فضيلة الشيخ ناصر بن سليمان العمر من أنّ دولة إيران هي المستفيد الأول مما يقع بالمنطقة الآن من أحداث متسارعة، لافتاً إلى أنها الأقرب إلى التحالف مع الغرب.
وأشار المشرف العام على مؤسسة ديوان المسلم إلى أنّ إيران تسعى إلى رسم خارطةٍ سياسية جديدة بالمنطقة، مذكّراً بأحداث العراق سابقاً وكيف كانت إيران المستفيد الأول منها.
وقال العمر في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع (تويتر): "إيران أكبر مستفيد من الأحداث المتسارعة بالمنطقة، لتحقيق أطماعها بالتحالف مع الغرب، كما حدث في غزو العراق، وذلك لرسم خارطة سياسية جديدة".

آراء المفكرين والصحف:

طهران.. الغائب الأكبر في الحرب على "الإرهاب" السني؟!
تحت هذا العنوان نشر موقع المسلم في كلمته الافتتاحية ، ما نصّه:

هنالك مسرحٌ منصوب علناً لمجريات الحرب الدولية/ الإقليمية على "تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام"، وهو مسرح يختلط فيه الحابل بالنابل، ويتداخل الحقيقي مع الزائف، الأمر الذي قد يكفي لخداع قراء العناوين الذين يكتفون بالزبد الذي يذهب جُفاءً..
فهم يستسهلون الواقع ويرتاحون للتفسيرات الأحادية الساذجة، ويريحون رؤوسهم من صداع التحليل واستبصار الخفايا، في عالَمٍ يقوم على السرّية الشديدة في أهم قضاياه وفي صناعة قراراته الكبرى.
يتضمن المشهد المكشوف واشنطن – واشنطن أوباما المتردد العاجز فهكذا رسموه وقدموه- تقود حلفاً يضم 40 دولة لمحاربة داعش، التي سيطرت على مساحات غير قليلة ومتلاصقة  في سوريا والعراق..
صحيح أنّ الحلفاء ليسوا على قلب رجل واحد، وأن كثيراً منهم يناوئون داعش لأسباب ورؤى مختلفة عن الأسباب والرؤية الأمريكية..
بل إنّ التباين حاصل بين كل منهم والآخرين.. لكن ذلك كله ليس بذي أهمية، فهو معروف، لا يثير سخط أمريكا التي تتفهمه وتضعه في سياقه، ما دام لا يمس أهدافها الأساسية.
فهي ربان المركب وهي التي تقرر مساراته ومحطاته، وهي التي توزع الغنائم –إذا فازت- وتحدد المغارم – سواء أربحت حربها أم خسرتها-..
المثير للانتباه هو غياب إيران عن المسرح غياباً كلياً!!
سيقول المبهورون بديكور المسرح وملابس الممثلين: إنّ طهران مستاءة لأن الغرب رفض بلباقة التنسيق معها في هذه الحرب المهمة، ورفض بغلظة القبول بصبيها بشار ولو في دور "كومبارس"، مع أن عرضه المهزلة أطلق رصاصة أخيرة على كذبة المؤامرة الكونية ضد نظامه، إذ تسوّل من واشنطن -قائدة المؤامرة المفتراة- أن ترضى به جندياً شكلياً فأبت..
وفاتَ هؤلاء المشاهدين البلهاء أن يرصدوا كواليس المسرح مع أنها فاضحة..
فالحرب على فريق محسوب على أهل السنة- عدو الصفويين الوحيد- إن لم يكن التنظيم فالبيئة التي يعيش فيها!!
ويكفي أن كل جرائم خامنئي وصبيانه: بشار والمالكي وحسن نصر الله، لا تدخل في "الإرهاب" الذي يتصدى له الغرب ويجبر العالم على الاشتراك في ملاحقته..
إنّ إدخال دولة الولي الفقيه يفسد الحرب ويفضحها جذرياً، ويؤدي إلى انسحاب كثير من الحلفاء الحاليين منها.. وإنّ تنحية إيران اليوم  عن الحرب على "الإرهاب السنّي حصراً" تشبه إقصاء الكيان الصهيوني عن حرب 1991م على عراق صدام حسين: لا تتدخلي ونحن نحقق لك ما تشتهين وأكثر!!
فلماذا يتكبد المجوس الجدد أي عناء، ما دام الحصاد يصب في خزائنهم؟
لقد فاحت روائح الغايات الخبيثة لدى الأمريكان من حربهم هذه، ابتداءً من جريمة تصفية قيادات عسكرية ثورية سورية مع أنها تعادي داعش وتحاربها!! وانكشفت معالم الصفقة الأمريكية للإجهاز على الثورة السورية،بالتنسيق مع خامنئي: إبعاد الطاغية بشار الذي خسر حتى حاضنته النصيرية مؤخراً.. وإنشاء نظام بديل شكلاً على غرار حكومة العبادي في بغداد، حيث تبقى الأقليات مسيطرة على سوريا مع تبعيتها الكاملة للولي السفيه..
ويوم أمس، افتضحت صفحة تكفي لمعرفة أبعاد هذه المؤامرة البشعة، من خلال رواية  أدلى بها للفضائيات جنود البيشمركه الأكراد  عن تصفية فيلق بدر الرافضي أهل قرية سنية في محافظة صلاح الدين بعد دحر داعش منها، وقدّموا إفادات متطابقة عن وجود مقاتلين إيرانيين مع قطعان الرافضة المحليين!!
المحزن أن حمقى داعش لم يدركوا جسامة ما فعلوه ببغيهم ودمويتهم وجهلهم أحكام الشرع المطهر- أو تعسفهم في تحريفها عن حقائقها- ولا سيما أنّ كل الذي "ربحوه" هو إضعاف أهل السنة وتمزيق صفهم وإشغالهم عن عدوهم..
ولو توفر للثورة السورية رعاية رسمية علنية وجادة توازي الرعاية الرسمية المطلقة من الصفويين لعميلهم في دمشق، لما استطاعت داعش التسلل من خيبة أمل الشعب السوري الذي تآمر عليه العالم، وخذله أهله المأمورون بنصرته بالسلاح والمال والعتاد، وذلك  أضعف الإيمان.

أسماء ضحايا العدوان الأسدي:

أسماء بعض الضحايا الذين قتلوا بنيران وأسلحة نظام الأسد (نسأل الله أن يتقبل عباده في الشهداء)
إبراهيم ورقي  - حلب   -  حي بني زيد
ابن محمد اليونس  -    درعا   -  الطيحة
أبو حسون النونو  -    ادلب   - 
أبو عمر الحموي  -    حمص   -  تلبيسة
أحمد أبو سليم اللاذقاني  -    اللاذقية   - 
أحمد سعيد الريحاني  -    ادلب   -  معرة النعمان
أحمد عدنان الجاسم  -    حلب   -  حي السكري
أحمد عز الدين  -    حلب   - 
أحمد عشموط  -    ادلب   -  الهبيط
أحمد علي حجو  -    حلب   -  المرجة
أحمد محمد حجو  -    حلب   -  المرجة
أحمد محمود عبوش  -    حلب   -  دير جمال
جكر خليل أحمد  -    الحسكة   -  غويران
جمال محمد عرب  -    حلب   -  المرجة
جميل رحمة  -    ادلب   - 
جهاد بكور  -    حمص   -  تلبيسة
خالد عبد الرحمن عبد العزيز السبيع  -    حماه   -  كرناز
خالد نوري نعامة  -    حلب   -  المرجة
خليل أحمد شريتح  -    حمص   -  الرستن
سامر عبد العزيز  -    ريف دمشق   -  دوما
سمير عبد الغني شوكة  -    ريف دمشق   -  دوما
صالح أحمد حجو  -    حلب   -  المرجة
ضياء الصفوري  -    دمشق   -  مخيم اليرموك
عائشة محمد ديب بودقة  -    حلب   -  جسر الحج
عبد الرحمن أحمد أسعد  -    حلب   -  صلاح الدين
عبد الرحمن أحمد أسعد  -    ادلب   - 
عبد الرحمن أحمد عناب  -    ادلب   -  أرمناز
عبد القادر يوسف حجو  -    حلب   -  المرجة
عبد الله حمود ابو محمد  -    حمص   -  كرم الزيتون
علاء بشار بويضاني  -    ريف دمشق   -  دوما
علي التركي  -    الحسكة   -  غويران
عمار بدر حجازي  -    حماه   - 
عمر عبد الرحمن بكور  -    حمص   -  تلبيسة
فاطمة المعيرية  -    حلب   -  دارة عزة
فاطمة عفّارة  -    حمص   -  تلكلخ
فراس رضوان الشخير  -    حماه   - 
كرم الاحمد  -    القنيطرة   -  جباتا الخشب
كرم بكر  -    القنيطرة   -  جباتا الخشب
محمد عبد العزيز صوبص  -    حمص   -  تلبيسة
محمد عبد المنعم الضحيك  -    حمص   -  تلبيسة
محمد عبدالرحمن اليونس  -    درعا   -  حيط
محمد عبدو الطه  -    دمشق   -  الباب
محمد عمر خليل  -    حمص   -  تلبيسة
محمد مبارك بكور  -    حمص   -  تلبيسة
محمود جمعة جمعة الحديد  -    حمص   -  تلبيسة
مسلم بكر  -    القنيطرة   -  جباتا الخشب
مصطفى حسين الصطيف  -    حلب   -  المرجة
مصطفى عبدو حجو  -    حلب   -  المرجة
معتز ماجد عثمان  -    حمص   -  تلبيسة
مهند محمود جمعة الحديد  -    حمص   -  تلبيسة
نعوس وليد القصاب  -    حمص   -  تلبيسة
يامن ابراهيم الضحيك  -    حمص   - 
يوسف بكر  -    القنيطرة   -  جباتا الخشب

 

المصادر:

- لجان التنسيق المحلية
- مسار برس
- الجبهة الإسلامية
- الائتلاف الوطني لقوى الثورة
- المركز السوري الوطني للإعلام
- الدرر الشامية
- الجزيرة نت
- مركز توثيق الانتهاكات بسوريا

- موقع المسلم

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع