..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أخبار يوم الخميس 4-8-2011م

أسرة التحرير

4 أغسطس 2011 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1224

أخبار يوم الخميس 4-8-2011م

شـــــارك المادة

قتلت قوات الأسد عددا من الأهالي تجاوز الثلاثين برصاص مباشر وعشوائي وتعذيب حتى الموت، فيما استمر الأهالي في مظاهرات حاشدة تهتف للحرية وتطالب بإسقاط النظام الأسدي، ونصرة المناطق الجريحة.


حماة:
بعد إعلام السكان بأن أي صورة تبث على الانترنت فسوف تقصف المباني كلها، قامت قوات الأسد بتجميع الجثث مكان التمثال السابق للأب حافظ، فيما أكدت معلومات أن كثيراً من الأبنية قد دمرت بالكامل ولا يوجد ماء للشرب ولا كهرباء.
الرقة:
انطلقت في الطبقة مظاهرات حاشدة من عدة جوامع منها: الحمزة والمصطفى والنهضة بعد صلاة التراويح، ف قامت قوى الأمن الغادرة بحملة اعتقالات واسعة بصفوف الشباب الأحرار الذين خرجوا من جامع عمر بن الخطاب لمنعهم من الالتحاق بالاعتصام المسائي قرب جامع الحمزة، وكانت قوات الأسد قد احتلت كافة الساحات التي يتظاهر فيها الأهالي عادة، وأغلقت ساحة الشماس وشارع 23 شباط مقابل جامع الحني وصولاً إلى التأمينات الاجتماعية، كما أغلقت بعض مداخل الحارات من قبل مجموعة من الشبيحة وأجهزة الأمن.
دير الزور:
اقتحمت قوات الأسد في البوكمال السوق برفقة الشبيحة وعدد من الدبابات وسط إطلاق نار على أصحاب المحال التجارية، وقامت بنهب بعض المحلات وإحراق 13 دراجة نارية وجزء من السوق، وأكدت الأنباء مقتل أحد المدنيين.
وانطلقت من الميادين مظاهرات حاشدة هتفت بإسقاط النظام ونصرة المناطق المكوبة كحماه ودير الزور وغيرها، إلا أن قوات الأمن أغلقت عليهم الشارع العام.
حلب:
رغم الانتشار الأمني الكثيف خرج المتظاهرون في حي صلاح الدين عند جامع سعد بن أبي وقاص وجامع الزبير بن العوام، وكبروا وهتفوا لنصرة حماة وإسقاط النظام، وانطلقت مظاهرات حاشدة في جمعية الزهراء من جامع الشامي في حلب وفي ريف حلب –ريتان وعندان وغيرها، رداً على اعتقال الشيخ بكري أبو الهدى حلاق، وهتفوا للحرية وطالبوا بإسقاط النظام، فيما قامت قوات الأسد باعتقال عدد من الأهالي وبينهم 5 نساء.
دمشق:
ارتدى الأهالي في دمشق – الشعلان ملابس لون أبيض وأورانج وبنفسجي تعبيراً عن سلمية التظاهر، حيث اقتصروا على التجول في منطقة الشعلان في دمشق دون هتافات، فقام الأمن باعتقال عدد كبير منهم.
اللاذقية:
هتف الأهالي في اللاذقية بالتكبير وطالبوا بإسقاط النظام وطالبوا بالحرية، وذلك في مظاهرات حاشد خرجت من جامع الروضة في المشروع الثاني وجامع الفتاحي وجامع الصليبة وحي العوينة وجبلة وغيرها، فيما ذكرت الأنباء وقوع إصابات بمنطقة العوينة، وحملة اعتقالات وتمشيط للأبنية في منطقة الصليبة - شارع عمر بن الخطاب.
أسماء ضحايا العدوان الأسدي:
أحمد توفيق زعرور
أحمد صالح كليب
أيمن عاصي الصالح
بسام سوسة العمر
تامر راشد
تامر عبد الغفار هاشم
صالح بشير عللوه
طه السكري
طه أحمد زودة
عبد العزيز خلف
عبد الهادي الحمود دلعوب
عدنان الحلاق
غسان خليفة
محمد خالد القاضي
محمود سليمان العكفة
موسى زريق
ياسر عطا الله النابلسي
يحيى صالح
محمود محمد ناصر السويداني
ياسر خلف غثوان العاسمي
نايف العمر
زكريا علي أبو أحمد
ماجد محمود الكلس
ابنة غالي عباس
محمد عناد المحيميد
ابنة أميرة الخضر
ابن اسراء عجاج
صالح محمد صالح الرحيبي
محمد نجم السيد طه
عصام محمد أسود
علي درغل

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع