..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أخبار يوم الثلاثاء 16-8-2011م

أسرة التحرير

١٦ ٢٠١١ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2488

أخبار يوم الثلاثاء 16-8-2011م

شـــــارك المادة

اللاذقية:
قامت سيارتا أمن في حي الصليبة باستهداف جامع القنطاري بالرصاص ومنع الناس من دخوله، فيما انتشرت القناصة في بعض البنايات منها بناء الأوقاف لإطلاق النار على الأهالي، واتجهت عدة مدرعات ودبابات باتجاه حي قنينص، وشهدت حي مسبح الشعب تهديم عدد من المنازل كما شهد حي الرمل عمليات تخريب واسعة شمل خزانات المياه وتكسير السيارات، واستباقا لزيارة المنظمات العالمية المعنية بشؤون اللاجئين قام الأمن بسحب الجثث وتنظيف الشوارع في الطريق الرئيسي المحاذي للمخيم، في الوقت الذي لا زال القنص مستمرا في بقية المناطق المحاصرة.
وفي المقابل شهدت مدينة اللاذقية - منطقة الصليبة - مشروع الصليبة – العوينة - سوق الصاغة - هنانو إضرابا واسعا تضامنا مع منطقة الرمل الجنوبي.
حمص:
انطلقت مظاهرات حاشدة في كل من: باب السباع - المريجة - العدوية – بابا عمرو - كرم الشامي - الميدان - باب هود - باب دريب – جب الجندلي - القصور - الملعب - الغوطة - الحمرا – الإنشاءات - بستان الديوان - القرابيص – جورة الشياح – الرستن – الحولة – تلبيسة وغيرها في هتافات عالية بإسقاط النظام ونصرة المناطق المنكوبة رغم الوجود الأمني الكثيف وانتشار الدبابات في اشوارع ومحاولة الأمن اعتقال الشباب ومحاصرتهم وقمع التظاهرات، فيما دوى انفجار ضخم في كرم الشامي وعثر على 8 جثث في الحولة قتلت جراء إطلاق النار عشوائيا في الأحياء.
درعا:
انطلقت مظاهرات حاشدة في حوران - بصرى الشام – داعل – تسيل – الحراك – الجيزة – معرية – غباغب – المسيفرة – عدوان – الشيخ مسكين – إبطع – جاسم – الطيبة – الحارة – طفس – الصنمين – صيدا – خربة غزالة هتفت بإسقاط النظام الأسدي ونصرة المناطق المنكوبة.
دمشق:
ألقت قوات الأسد قنابل مسمارية في برزة البلد على المتظاهرين وأصابت قرابة عشرة أشخاص، مع احتمال ارتفاع العدد إلى عشرين شخصا، كما وصلت تعزيزات لمحاصرة برزة من كل الجهات وإغلاق مداخلها جميعاً، كما لقيت منطقة جوبر حصارا مخيفا للأهالي، وقامت قوات الأمن برفقة المخبرين بمداهمة المنازل.
وشهد حي القابون مظاهرة حاشدة جابت شوارع القابون وهتفت للشهيد وفدت اللاذقية بالروح والدم وطالبت بإسقاط النظام الأسدي.
ريف دمشق:
اعتقلت قوات الأسد شابا وأوسعته ضربا مبرحا في مضايا عند أحد الحواجز، فيما وصلت تعزيزات أمنية إلى الكسوة لممارسة التخويف والقمع الأمني على المدنيين.
على صعيد آخر:
خرج الآلاف من المتظاهرين في الدوحة نصرة لسوريا وهتفوا برحيل بشار وطالبوا بإسقاط نظامه.
بعض من عرفت أسماؤهم من ضحايا العدوان الأسدي على المدنيين:
ساطع القاضي
محمد جابر شوحان
محمد عقدة
نبراس ياسين الصياح

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع