..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أخبار يوم الاثنين 27-6-2011م

أسرة التحرير

٢٧ ٢٠١١ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2881

أخبار يوم الاثنين 27-6-2011م
1.jpg

شـــــارك المادة

عقدت المعارضة اجتماعاً تشاورياً ضم عدداً من الشخصيات السورية المعارضة، في جو مليء بعناصر الأمن والشبيحة داخل القاعة وفي المنطقة المحيطة بالفندق، فيما واصل الشعب السوري احتجاجاته على النظام مطالباً بإسقاطه، رغم القمع والقتل والاعتقالات المتزايدة يوما بعد يوم..


حماة:
انطلقت مظاهرة نسائية في طيبة الإمام بعد إحاطتها بآلاف الشباب الأحرار لحمايتهن، كما خرجت مظاهرة للأطباء والمهندسين في ساحة العاصي، وهتفت المتظاهرون جميعاً بإسقاط النظام، فيما قابل المتظاهرين في ساحة العاصي محافظ حماه ليسألهم عن مطالبهم فأجابوه: "الشعب يريد إسقاط النظام"، بينما استمرت حملة الاعتقالات العشوائية في مناطق عديدة من حماه، في وقت تحولت فيه حتى الملاعب وساحات المدارس وغرفها إلى معتقلات كبيرة يمارس فيها كل أنواع الترهيب.
حمص:
انطلق مئات الأهالي في تظاهرات حاشدة خرجت من حي الوعر والقصير والغوطة وغيرها هتفت بإسقاط النظام والإفراج عن المعتقلين، والتأكيد على الاستمرار في الاعتصامات والتظاهرات حتى تحقيق المطالب.
دمشق:
شهدت العاصمة السورية دمشق تظاهرات ثورية قوية في حي القدم وكفر سوسة وبرزة وغيرها، هتفت بإسقاط النظام الغاشم، في الوقت الذي شيع أهالي الأخيرة عددا من الضحايا الذي اغتالتهم أيدي النظام الجائرة، ولا زالت قوات الأمن محتجزة بعض جثث ضحاياها.
درعا:
خرجت مظاهرات حاشدة في حي القصور بدرعا والمسيفرة وغيرها، هتفت جميعها بإسقاط النظام، فيما واجهتها قوات الأمن بإطلاق النار عشوائيا على المتظاهرين.
ريف دمشق:
رغم الحملات الشرسة من قبل قوات الأمن على المتظاهرين وإطلاق النار عليهم واعتقال العديد منهم، خرجت مظاهرات حاشدة في التل وداريا وغيرها فهتفت بإسقاط النظام، وسط انتشار أمني كثيف، بينما دخلت باصات عديدة إلى داريا محملة بركاب من خارج المنطقة لافتعال مسيرة عفوية! مؤيدة للنظام، ما جعل الأهالي يستغربون دخول حوالي 1000 شخص في سرعة غير معهودة حيث إن الشخص الواحد يستغرق عدة دقائق في التفتيش وفحص الهوية على الحاجز والتحري الشديد قبل دخوله إلى المنطقة، وفي المقابل تجولت باصات الأمن والشبيحة في أرجاء المدينة لاستفزاز الأهالي وشن حملات اعتقال عشوائية وحسب قوائم مخابراتية.
إدلب:
انطلقت مظاهر حاشدة في شوارع كفر نبل ورفعت أصوات التكبير وهتافات الثورة " الشعب يريد إسقاط النظام".
الحسكة:
أخرجت القامشلي مظاهرة حاشدة هتفت بإسقاط النظام وحيت شهداء الحرية في سورية، رغم الوجود الأمني في المنطقة.
اللاذقية:
خرجت مظاهرة شعبية حاشدة في الرمل الجنوبي وهتفت بإسقاط النظام.
على صعيد آخر:
خرج الأكراد السوريون المقيمون في إقليم كردستان بالعراق في مظاهرة حاشدة دعما للثورة السورية أمام مقر الأمم المتحدة في مدينة أربيل عاصمة الإقليم.
بعض من عرفت أسماؤهم من ضحايا النظام:
رياض الشايب
أحمد مندو
خلدون حبشية
عماد بوبس

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع