..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

حصاد أخبار الثلاثاء- فصائل الثوار تستهدف مواقع ميلشيات النظام في ريف حماة، وسقوط ضحايا في قصف للنظام جنوبي حلب -(23-7-2019)

أسرة التحرير

23 يوليو 2019 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 237

حصاد أخبار الثلاثاء- فصائل الثوار تستهدف مواقع ميلشيات النظام في ريف حماة، وسقوط ضحايا في قصف للنظام جنوبي حلب -(23-7-2019)

شـــــارك المادة

عناصر المادة

الوضع العسكري والميداني:

بعد سقوط قذائف في أورفا .. الدفاع التركية تعلن تدمير 7 أهداف في الأراضي السورية:

أصيب 6 أشخاص بجروح جراء سقوط قذيفتين مساء أمس الاثنين من الجانب السوري على ولاية شانلي أورفة جنوب شرقي تركيا.

وأفاد بيان صادر عن ولاية أورفا، بأن إحدى القذيفتين سقطت فوق سطح أحد المنازل في حي "تورغوت أوزال" التابع لقضاء جيلان بينار، وأن فرق الإنقاذ قامت بإسعاف خمسة أشخاص -في حصيلة أولية- إلى مشفى جيلان بينار لتلقي العلاج، وفقاً لما أوردته وكالة الأناضول.

من جهة أخرى أعلنت وزارة الدفاع التركية في بيان لها أمس، أن قواتها المتمركزة في المنطقة المتاخمة للحدود السورية، قامت بتدمير 7 أهداف في الجانب السوري، باستخدام الأسلحة الثقيلة، وذلك ردًا على إطلاق قذيفتين على ولاية شانلي أورفة جنوب شرقي البلاد.

وأوضحت البيان أن الرد التركي يأتي في إطار الدفاع المشروع، وأنه "أسفر عن تدمير7 أهداف بالجانب السوري، كان قد تم تحديدها مسبقًا".(نور سورية)

يوم دامٍ في إدلب .. 39 شهيداً في مجزرة "معرة النعمان":

شهدت مناطق ريف إدلب يوم أمس الإثنين يوماً دامياً أسفر عن مقتل 54 شخصاً وإصابة 86 بجروح متفاوتة، وفق الإحصائية التي نشرتها مديرية الدفاع المدني في إدلب.

وأحصى "الدفاع المدني" 39 شهيداً بينهم أربعة أطفال وأربعة نساء ومتطوع في الدفاع المدني، إضافة إلى 60 مصاباً في المجزرة التي وقعت أمس الإثنين في مدينة معرة النعمان بريف إدلب.

وكان طائرات روسية قد شنت تسع غارات جوية بعضها بالقنابل العنقودية، مستهدفة سوقاً شعبية وسط المدينة ومخبزاً ومركزاً ثقافياً.

إلى ذلك استشهد سبعة مدنيين بينهم ثلاثة أطفال وامرأة وأصيب أربعة آخرون في مدينة سراقب جراء غارة جوية بأربعة صواريخ دفعة واحدة خلفت أيضاً دماراً كبيراً وحرائق.

كما استشهد مدنيان وأصيب 14 آخرون في بلدة كفروما التي تناوبت خمس مروحيات على استهدافها بـ10 براميل متفجرة استهدفت منازل المدنيين ومدرستين ومبنى البريد وخلفت دماراً واسعاً في المنازل والمرافق المستهدفة.

واستشهد ثلاثة مدنيين بينهم طفل وامرأة وأصيب طفلان في بلدة الكستن جراء انفجار مجهول هز منزلهم، كما استشهد مدني وأصيب أربعة آخرون في بلدة بداما قرب جسر الشغور جراء قصف استهدف البلدة بخمس قذائف بعضها تحمل مادة الفوسفور الحرائق أدت لنشوب حرائق في حقول المدنيين

واستشهد مدني وأصيب اثنان آخران في مدينة كفرنبل جراء غارتين جويتين استهدفتا المدينة كما أصيب مدني في قرية الجدار قرب كفرنبل جراء غارة جوية من الطيران الحربي الروسي. (نور سورية)

النظام ينعي ضابطا وعناصر مخابرات في حلب:

نعت صفحات موالية لقوات النظام، ضابطا برتبة ملازم وعناصر من المخابرات العسكرية، أمس الاثنين، جراء قصف صاروخي على أحد أحياء مدينة حلب
ونشرت صفحة "بعرين الحدث"، أسماء وصور عناصر "المخابرات العسكرية" الذين قتلوا جراء قصف "مجهول المصدر" تعرض له "حي الجميلية"، أمس الاثنين، وهم الملازم "موريس محمد خضور"، من قرية فلسقو بريف اللاذقية، و"يوسف فرواتي"، و"سعد قاطرجي"، من عناصر "قوات المهام الخاصة التابعة للفرع الإداري 217 شعبة المخابرات العسكرية".  (بلدي نيوز)
جرحى مدنيون بقصف للنظام جنوب حلب:

أصيب عدد من المدنيين بجروح بالغة جراء غارات من الطائرات الحربية بالصواريخ الفراغية على قرية العثمانية بريف حلب الجنوبي، اليوم الثلاثاء
وأفاد مراسل بلدي نيوز في ريف حلب، بإصابة أربعة مدنيين بينهم نساء وأطفال، جراء غارات من قبل الطائرات الحربية على قرية العثمانية بريف حلب الجنوبي.
وأضاف مراسلنا أن الطائرات الحربية شنت عدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية على منطقة الإيكاردا وقريتي زمار وجزرايا، وخلّف القصف دمارا بالممتلكات الخاصة والعامة. (بلدي نيوز)

تركيا تقصف نقطة لـ "ب ي د" شمالي الحسكة:

قصف الجيش التركي، نقطة عسكرية للوحدات الكردية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" بمنطقة رأس العين شمالي الحسكة.
وذكرت مصادر إعلامية محلية، أن القصف التركي استهدف نقطة عسكرية تابعة للوحدات الكردية شرقي مدينة رأس العين، مشيرة إلى أن الوحدات أخلت بعدها عدة نقاط بمحيط المدينة خوفا من استهدافها.
وجاء القصف التركي لمواقع الوحدات بعد تعرض مدينة جيلان بينار التركية المحاذية لمدينة رأس العين السورية، للقصف بقذيفتي مدفعية تسببتا بوقوع جرحى أتراك. (بلدي نيوز)
فصائل الثوار تجدد قصفها لمواقع قوات الأسد وروسيا:
جددت فصائل الثوار قصفها لمواقع قوات الأسد وروسيا في ريف حماة الغربي، بعد يوم دام راح ضحيته العشرات جراء القصف الروسي على إدلب وريفها.

وأعلنت “الجبهة الوطنية للتحرير” اليوم، الثلاثاء 23 من تموز، أنها “استهدفت عدة مواقع وتجمعات لعصابات الأسد والميليشيات الروسية المساندة لها في ريف حماة الغربي بصواريخ غراد”.

وأكدت الجبهة أن القصف جاء ردًا على المجازر المرتكبة بحق الأهالي في مناطق الشمال السوري. (عنب بلدي)

 "الفتح المبين" تواصل استهداف مواقع النظام وروسيا بريف حماة:
جددت فصائل غرفة عمليات "الفتح المبين" اليوم الثلاثاء، عمليات الرد على الغارات الجوية التي تشنها طائرات روسيا والنظام على ريف إدلب، بصليات جديدة من راجمات الصواريخ على مواقع النظام وروسيا.

وبدأت الفصائل باستهداف عدة مواقع وتجمعات لقوات الأسد والميليشيات الرُّوسيَّة المساندة لها في ريف حماة الغربي بصواريخ الغراد لليوم الثاني على التوالي رداً على المجازر بحق المدنيين في المناطق المحررة. (شبكة شام)

المواقف والتحركات الدولية:

لقاءات وتحركات بشأن المنطقة الآمنة.. تركيا تهدد:

عقدت لقاءات سياسية، خلال اليومين الماضيين، بين أطراف مختلفة بشأن المنطقة الآمنة التي تسعى تركيا إلى تشكيلها في شمال شرق سوريا، وسط تهديدها بشن عملية عسكرية لإقامتها.

اللقاء الأول كان بين المبعوث الأمريكي إلى سوريا، جيمس جيفري، ووزير الدفاع التركي، خلوصي آكار، أمس الاثنين 22 من تموز، وبحثا معًا مسألة إقامة منطقة آمنة شرق نهر الفرات.

وأكد آكار، بحسب وكالة “الأناضول” التركية، على ضرورة إقامة المنطقة الآمنة بالتنسيق بين تركيا والولايات المتحدة، وإخراج عناصر “وحدات حماية الشعب” (الكردية)، من المنطقة وتدمير التحصينات فيها.

كما أكد على ضرورة سحب الأسلحة الثقيلة من “الوحدات”، وتهيئة الظروف المناسبة لعودة السوريين المهجرين إلى منازلهم.

من جهته أكد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أن جيفري يحمل مقترحات جديدة حول المنطقة الآمنة، سيتم طرحها في الاجتماعات، مشددًا أنه لا بد من اتخاذ خطوة واضحة بشأن هذه المسألة. (عنب بلدي)

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع