..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أخبار يوم الثلاثاء 3-5-2011م

أسرة التحرير

3 مايو 2011 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 976

أخبار يوم الثلاثاء 3-5-2011م

شـــــارك المادة

أكدت الأنباء انشقاق دبابات في الفرقة الخامسة مع صيحات وتهليل الناس وهم فوق المدرعة، أظهر فيديو مسجل، كنتيجة مؤيدة لمظاهرات الأهالي المتزايدة حتى إسقاط النظام..


حلب:
خرجت تظاهرات حلبية قوية إحداها في المدينة الجامعية ومسيرات حاشدة بالآلاف في الريف والمدينة يهتفون لإسقاط النظام ونصرة المناطق الجريحة، وأنباء عن سقوط عدد من الشهداء والجرحى، نتيجة الهجوم الشرس من قبل الأمن وقوات حفظ النظام التي داهمت المدينة الجامعية والنقاط التظاهرية بالحديد والعصي والأسلحة النارية وأطلقوا النار والقنابل الغازية المسيلة للدموع على المتظاهرين، كما قاموا بعمليات تخريب وتكسير مع تشغيل أغاني لبشار بسماعات كبيرة وعالية، وقد تم اعتقال أعداد من الشباب، وسط انتشار مكثف استمر بعد الحدث، مع قطع لأغلب الاتصالات الخليوية، ومصادرة القوات الأمنية لموبايلات الموجودين أمام المظاهرة بعد منع أي أحد من الاقتراب من المنطقة.
ريف دمشق:
تجمع شباب التل وسقبا وغيرها من المناطق الريفية في مظاهرات حاشدة في الشوارع والساحات وهتفوا بإسقاط النظام، بينما شددت القوات الأمنية طوقا لحصار المعظمية وحولت 16 معتقلا إلى محكمة الأمن، كما داهمت بعض بيوت دوما وشنت حملة اعتقالات عشوائية على الأهالي.
الحسكة:
أكد شهود عيان في القامشلي أن قوات الأمن أطلقت النار بعد اعتقالها لشخصين أثناء محاولة بعض الشباب لتحرير المعتقلين وذلك بعد انتهاء مسيرة الشموع، فيما خرجت مسيرة شموع أخرى في عامودا نصرة لدرعا وبانياس وجبلة ودوما ولفك الحصار عن كل المدن المحاصرة.
حمص:
خرجت مظاهرة حاشدة في باب السباع والرستن وغيرها فهتفت بإسقاط النظام والحرية، بينما قوبلت مسيرة الرستن بإطلاق نار كثيف من قبل النظام، وأكدت الأنباء مدافعة مدرعة عن المواطنين.
دمشق:
قامت الشبيحة وعناصر الفوضى والإجرام بإطلاق الرصاص على المتظاهرين تحت حماية وإشراف الأمن في برزة البلد، حيث كان الأهالي قد خرجوا في تظاهرة مناهضة للنظام ومطالبة بالحرية ورحيل النظام وأعوانه.
إدلب:
جرت اعتصامات ليلية في كفر نبل من قبل الأهالي، كتعبير عن سخطهم ومطالبتهم بإسقاط النظام ورحيل بشار وأعوانه.
خارجياً:
نفى مصدر مسؤول في الديوان الأميري في الكويت صحة ما تناقلته وسائل إعلام عن زيارة مرتقبة لسمو أمير البلاد إلى سورية، ومن جانبها حذرت فرنسا بشار من السقوط، بينما هدد أردوغان برد تركي في حال تكرار مجزرة حماة.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع