..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

محلي كفرزيتا يوجه نداء لإغاثة المتضررين من السيول

المجلس المحلي في مدينة كفرزيتا

١ ٢٠١٩ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 3299

محلي كفرزيتا يوجه نداء لإغاثة المتضررين من السيول

شـــــارك المادة

ناشد المجلس المحلي في مدينة كفرزيتا جميع المنظمات والجمعيات لإغاثة القاطنين في المخيمات، بعد السيول التي اجتاحت مخيمات النزوح في الشمال السوري.

ودعا المجلس في بيان صادر عنه اليوم، المنظمات والجمعيات الإنسانية إلى تقديم يد العون للمتضررين من السيول التي ضربت مخيمات النزوح خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وأوضح البيان أن النازحين في المخيمات "يعانون الويلات جراء السيول التي اجتاحت مخيم النزوح في الشمال السوري، وخاصة مخيم أطمة الذي يضم مئة ألف عائلة"، مشيراً إلى أن السيول أدت "إلى امتلاء الخيام بالمياه وتضرر أصحاب هذه الخيام وفقدان ممتلكاتهم ومؤنهم".

وكانت العواصف المطرية التي ضربت شمال سورية قد تسببت في تشكل السيول والفيضانات، والتي خلفت بدورها السيول أضرارا في مئات الخيم بعدد من المخيمات القريبة من الحدود التركية، مثل خربة الجوز، والزوف، ودركوش، وسرمدا، وكفرلوسين، وأطمة.

وصرح "محمد حلاج" مدير فريق منسقي الاستجابة في سوريا لوكالة الأناضول، بأن السيول ضربت المخيمات للمرة الرابعة هذا الشتاء، وأوضح أن المياه تسربت إلى 537 خيمة على الأقل، وأنهم قاموا بإجلاء 8 آلاف و53 عائلة من المخيمات، خلال انجراف السيول.

ويعيش النازحون في مخيمات الشمال السوري أوضاعاً مأساوية خلال فصل الشتاء، مع هطول الأمطار الغزيرة وانخفاض درجات الحرارة، كما يعانون من نقص حاد في الأغطية ووسائل التدفئة، وقلة المواد الغذائية التي تصلهم عبر المنظمات الإنسانية.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع