..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

نظام الأسد يصدر قراراً بتسريح واستبعاد هذه الفئات من "الخدمة الاحتياطية"

أسرة التحرير

٣١ ٢٠١٩ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 3107

نظام الأسد يصدر قراراً بتسريح واستبعاد هذه الفئات من

شـــــارك المادة

أصدرت القيادة العامة لقوات النظام قراراً إدارياً -اليوم الخميس- يقضي بتسريح كل من تجاوز عمره 42 عاماً، بحسب ما أوردته وكالة أنباء النظام (سانا).  

وأوضحت الوكالة أن الأمر الإداري "ينهي الاحتفاظ والاستدعاء للضباط وصف الضباط والأفراد المحتفظ بهم والاحتياط المدني المستدعى (ملتحق) ممن بلغ عمرهم 42 سنة فأكثر عدا الأطباء البشريين".

كما لفتت إلى أن القرار يقضي بـ "استبعاد من له دعوة احتياطية، ممن حصل على نسبة معلولية /35%/ أصولا مهما كان سبب المعلولية"، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن الأمر الإداري سيطبق اعتبارًا من تاريخ 10 شباط/فبراير المقبل.

 وفي السياق نفسه، قالت "سانا" إن القيادة العامة لقوات النظام أصدرت قرارًا بتسريح الضباط الاحتياطيين المحتفظ بهم من عناصر الدورات “250، 251، 253” عدا الأطباء البشريين، مشيرة إلى أنه يستبعد من الأمر من لديه فرار أو خدمة مفقودة تتجاوز 30 يومًا.

ويأتي القرار بعد تكثيف النظام السوري خلال الأيام الماضية دعوات الاحتياط لتشمل لأول مرة فئة الشباب من مواليد السبعينيات.

وتناقل أشخاص على شبكات التواصل أن "دعوات الاحتياط التي تصل عبر شعب التجنيد العسكرية طاولت أشخاصا أعمارهم تجاوزت 45 سنة، وسط شائعات حول طلب الأشخاص حتى عمر 48 سنة" ما أثار قلق شريحة واسعة من الموالين للنظام.

وبحسب مراقبين، فإن الطلب لأداء الخدمة الاحتياطية في صفوف قوات النظام أصبح "هاجساً" لدى القاطنين في مناطق سيطرة النظام، ما دفع بالكثير من الشباب إلى التزام منازلهم أو التواري في أماكن أخرى خوفاً من السوق إلى الخدمة الاحتياطية.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع