..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

قتلى وجرحى برصاص قوات النظام خلال مظاهرات دعت إليها "قسد" شمال دير الزور

أسرة التحرير

٢٠ ٢٠١٩ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1742

قتلى وجرحى برصاص قوات النظام خلال مظاهرات دعت إليها

شـــــارك المادة

 

شهدت مناطق عدة في ريف دير الزور مظاهرات غاضبة طالبت التحالف الدولي بطرد قوات الأسد والميلشيات الإيرانية من المناطق التي تسيطر عليها شرق الفرات.

المظاهرات دعت إليها ميلشيا قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في وقت سابق، حيث وصل المتظاهرون إلى معبر الصالحية الذي يربط بين مناطق قسد ومناطق سيطرة النظام.  

وأفادت شبكة دير الزور 24 بأن المتظاهرين اقتحموا حاجز "كازية الصقر" التابع لقوات الأسد في بلدة الصالحية شمال دير الزور، وأضرموا النار فيه، كما تمكنوا من السيطرة على الحاجز الذي يليه وسط إطلاق نار من قبل القوات التي كانت على الحاجز.

وأكدت الشبكة مقتل شخصين وإصابة 10 آخرين، جراء إطلاق النار من قبل قوات الأسد على المتظاهرين بالقرب من معبر الصالحية شمال دير الزور.

كما نشرت صوراً ومقاطع تظهر مئات المتظاهرين قبالة حاجز قوات النظام، بعضهم كان يحمل راية ميلشيا قوات سوريا الديمقراطية، حيث طالب المتظاهرون بتحرير مناطقهم من نظام الأسد والميلشيات الإيرانية.  

وكانت ميلشيا قسد قد دعت إلى مظاهرات تطالب بانسحاب نظام الأسد من بلدات شرق نهر الفرات بحسب ما ذكرته شبكة فرات بوست.

الشبكة ذكرت أيضاً أن جهاز الأسايش التابع لقسد قام بإغلاق الطريق إلى مناطق سيطرة نظام الأسد في بلدة الصالحية، بالتزامن مع انتهاء المظاهرة.

من جهة أخرى، قالت شبكة الجسر، إن عنصر واحداً تابعاً لميلشيا قسد سقط اليوم بنيران قوات النظام في معبر الصالحية شمال دير الزور، كما أشارت إلى وصول تعزيزات عسكرية تابعة لقسد إلى قريتي الجنينة والجيعة، إثر استهداف قوات النظام للمتظاهرين المدنيين في الصالحية.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع