..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

ترمب يطلب مساعدة روسيا في إطلاق صحفي أمريكي من سجون النظام

أسرة التحرير

١٤ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1646

ترمب يطلب مساعدة روسيا في إطلاق صحفي أمريكي من سجون النظام

شـــــارك المادة

كشف مسؤولون أمريكيون أن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب طلب مساعدة روسيا في إطلاق سراح صحفي أمريكي اختُطف أثناء تغطيته للأحداث في سوريا عام 2012.

وقالت وكالة رويترز إن مبعوث إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حث روسيا على المساعدة في سبيل إطلاق سراح صحفي أمريكي اختُطف في سوريا قبل ست سنوات.

وأوضح المبعوث روبرت أوبراين مبعوث ترامب الخاص لشؤون الرهائن يوم الثلاثاء أن ترامب سيتخذ الإجراءات الضرورية لتسهيل إطلاق سراح تايس إذا كان ذلك سيساعد. وأضاف: "نواصل دعوة الروس لممارسة أي نفوذ لديهم في سوريا لإعادة أوستن إلى الوطن".

وأوضح المبعوث الأمريكي أن تايس لم يكن يعمل مع جهة إعلامية أمريكية وغنما كان يعمل بصفة "صحفي حر"، ولم يشر إلى الجهة التي تحتجزه، بل اكتفى بالقول إن واشنطن تعتقد أن تايس حي، دون مزيد من التفاصيل.

يشار إلى أن الصحفي الأمريكي "أوستن تايس" دخل إلى سوريا عام 2012 لتغطية المعارك الدائرة فيها، إلا أنه اختفى في نفس العام، ثم ظهر له مقطع بعد أسابيع من اختفائه وهو محتجز لدى جماعة مسلحة تابعة لنظام الأسد، كما أكدت صحف غربية أن الحكومة الأمريكية فاوضت نظام الأسد منذ ذلك الوقت لإخراجه إلا أنها لم تصل إلى اتفاق حتى الآن.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع