..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

200 ألف فلسطيني غادروا سوريا منذ بدء الأزمة، وقيادي فلسطيني يحمل "داعش" المسؤولية!

أسرة التحرير

٢٨ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1885

200 ألف فلسطيني غادروا سوريا منذ بدء الأزمة، وقيادي فلسطيني يحمل

شـــــارك المادة

أفاد قيادي في " الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" أن عدد الفلسطينيين الذين غادروا سوريا منذ بداية الأزمة تجاوز 200 ألف شخص.

وقال طلال ناجي الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين خلال مؤتمر صحفي أول أمس في العاصمة الروسية موسكو " في سوريا هجروا أهلنا من مخيماتهم، وشردوا هؤلاء نتيجة اعتداء الإرهابيين، “داعش” و”النصرة” على مخيم اليرموك، وهو أكبر تجمع سكني للفلسطينيين، الذي كان يأوي قرابة 200 ألف من أصل 550 ألف"

وأوضح ناجي أن عدد اللاجئين الفلسطينيين قبل الأزمة السورية كان يقدر بحوالي 550 ألف شخص، حيث انخفض عددهم الآن إلى النصف تقريباً.

وفي حين ذكر ناجي إحصائيات المهجرين ملقياً باللوم على "داعش" و "النصرة" نسي أو تناسى الإشارة إلى نظام الأسد وروسيا الذين كان لهما الدور الأكبر في دمار مخيم اليرموك ونزوح أهله عنه بعد أن فرض عليهم حصاراً خانقاُ اضطرهم فيه لأكل لحوم القطط وأوراق الشجر.

وبحسب تقارير صحفية فإن معظم أهالي مخيم اليرموك نزحوا جراء الحصار والقصف الذي تعرضت له منطقتهم من قبل نظام الأسد وروسيا وليس جراء دخول داعش والنصرة.

يشار إلى أن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين كانت ولا تزال من أكبر الفصائل الفلسطينية الداعمة لنظام الأسد حيث شكل قائدها "احمد جبريل" مليشيات من أبناء المخيمات الفلسطينية للقتال إلى جانب نظام الأسد ضد الشعب السوري.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع