..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

الثوار يكبدون النظام خمس دبابات غربي درعا

أسرة التحرير

٢ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1979

الثوار يكبدون النظام خمس دبابات غربي درعا

شـــــارك المادة

أفشلت فصائل الثوار العاملة في مدينتي نوى وطفس غربي درعا، محاولة قوات النظام التقدم باتجاه المدينتين انطلاقاً من مدينة داعل في ريف درعا الغربي.

وأكدت غرفة العمليات المركزية في درعا، أن الثوار كبدوا قوات النظام خسائر مادية وبشرية فادحة، أثناء محاولتها التقدم باتجاه تل السمان والطيرة القريبتين من طفس، وتمكنوا قتل وجرح العشرات منهم، فضلاً عن تدمير 5 دبابات "تي 72" وعربة بي إم بي، بالإضافة إلى مدفع رشاش عيار 23.

وكانت قوات النظام والميلشيات الإيرانية المساندة لها، قد حشدت قواتها -منذ يوم أمس- غربي مدينة داعل المحاذية لمدينة طفس بريف درعا الغربي، في محاولة للتقدم باتجاه مناطق الثوار على محوري طريق التابلين شرقي طفس و تل السمن إلى الشمال منها.

وأفادت شبكة نبأ الإخبارية بأن قوات النظام تكبدت 40 عنصراً بين قتيل وجريح أثناء محاولتها التقدم باتجاه تل السمن، مؤكدة عجز تلك القوات عن إحراز أي تقدم على الأرض، ما دفعها إلى استهداف المنطقة بوابل كثيف من قذائف المدفعية وراجمات الصواريخ، وفقاً للشبكة الإخبارية.

وكان فريق إدارة الأزمة في حوران قد أعلن -في بيان له اليوم- النفير العام في محافظة درعا، داعياً كل قادر على حمل السلاح إلى التوجه لأقرب نقطة قتال ومواجهة ريثما تصدر البيانات اللاحقة التي ستحدد القيادة العسكرية لحرب الاستقلال.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع