..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

الصحفي الياباني المختطف "ياسودا" يروي تفاصيل "الجحيم" الذي عاشه في سوريا

أسرة التحرير

٢٧ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1712

الصحفي الياباني المختطف

شـــــارك المادة

روى "جومبي ياسودا" الصحفي الياباني الذي أطلق سراحه مؤخراً من أحد المعتقلات في سوريا، تفاصيل الحياة التي عاشها أثناء فترة احتجازه، واصفاً تلك الفترة بـ "الجحيم النفسي".

وقال الصحفي الياباني خلال إفادة لقناة"NHK"  اليابانية، إنه أمضى شهورا داخل حجرة يبلغ ارتفاعها متراً ونصف وعرضها متراً واحداً، وأوضح أن محتجزيه كانوا يزودونه في أحيان نادرة بمأكولات معلبة، دون إعطائه آلة لفتح تلك المعلبات، وأنه لو تم التأخر بعض الوقت في الإفراج عنه، لكان قد مات نتيجة سوء التغذية
 

وقال "ياسودا" الذي أمضى قرابة ثلاث سنوات في المعتقل: "كان محظوراً عليه إصدار أية أصوات، حتى عند النوم" وتابع: "حظروا علي حتى إصدار صوت حك رأسي الذي كان يؤلمني نتيجة عدم الاستحمام".
وأكد "ياسودا" في لقاء سابق، بحسب وكالة "فرانس برس"، أنه لم يتمكن من الاستحمام لمدة ثمانية أشهر، وأجبر على البقاء بلا حراك لساعات طويلة، كما أوضح أنه يجد صعوبة في استحضار كلماته باللغة اليابانية بسبب عدم تحدثه منذ 40 شهرًا بالياباني.

ويأتي إطلاق سراح ياسودا الأربعاء الماضي، عقب اختطافه من قبل جماعة مسلحة في تموز 2015، في منطقة تسيطر عليها “جبهة النصرة” بريف جسر الشغور، بعد وقت قصير من دخوله سوريا.

وكانت وسائل إعلام يابانية تحدثت سابقًا أن "جبهة النصرة" المنحلة في هيئة تحرير الشام قد أسرت ياسودا، بعد دخوله سوريا من تركيا في حزيران 2015.، إلا أن تحرير الشام نفت ضلوعها باختطاف الصحفي الياباني.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع