..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

النظام يتكبد عشرات العناصر في قصف أمريكي على موقع عسكري بدير الزور

أسرة التحرير

١٨ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1683

النظام يتكبد عشرات العناصر في قصف أمريكي على موقع عسكري بدير الزور

شـــــارك المادة

تعرّض أحد مواقع النظام السوري بريف دير الزور لقصف جوي ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى، وفقاً لما ذكرته وسائل إعلامية مقربة من النظام.

وأفادت وكالة أنباء النظام السوري "سانا" بمصرع وجرح عدد من عناصر النظام جراء استهداف التحالف الدولي موقعا عسكريا شرقي البلاد.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري لم تسمه، أن قوات التحالف استهدفت موقعاً عسكريا في بلدة "الهري"، جنوب شرق مدينة البوكمال، في ريف محافظة دير الزور، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى.

إلى ذلك، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الضربة الجوية أدت إلى مقتل 38 عنصرًا بعد استهداف مواقعهم على الحدود العراقية، منتصف ليل أمس الأحد.
من جهة أخرى نفى قيادي في التحالف الدولي الضربة الجوية، وأضاف في حديث لرويترز:  إن "طائرات مسيرة مجهولة يرجح أنها أمريكية قصفت نقاط للفصائل العراقية" بين البوكمال والتنف بالإضافة لمواقع عسكرية سورية.

وأبلغ الميجر جوش جاك وهو متحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية رويترز أنه "لم ينفذ أي فرد في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضربات قرب البوكمال".

هذا، ويدعم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة قوات سوريا الديمقراطية (قسد) شرقي البوكمال بقوة جوية وقوات خاصة.

وليست المرة الأولى التي يستهدف فيها طيران التحالف مواقع قوات الأسد في دير الزور، إذ تكررت في الأشهر الماضية وكان أكبرها في شباط الماضي وقتل فيها أكثر من 100 عنصر إلى جانب 300 مرتزق روسي بعد استهداف مواقعهم في ريف دير الزور الشرقي.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع