..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

فرق نزع الألغام تعثر على مصحف مفخخ بريف عفرين

٢٢ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1921

فرق نزع الألغام تعثر على مصحف مفخخ بريف عفرين

شـــــارك المادة

 

عثرت فرق نزع الألغام في عملية غصن الزيتون على مصحفٍ مفخخ، معلق على جدار أحد المنازل في قرية شيخ أوباسي، التابعة لمنطقة عفرين.

وأفادت وكالة الأناضول بأنّ القوات المختصة عثرت على المصحف المفخخ، أثناء القيام بعمليات تمشيط وتفكيك ألغام زرعها إرهابيو الميلشيات الانفصالية قبل خروجهم من القرية المذكورة.

وسبق للتنظيم الإرهابي أن اتبع الأسلوب نفسه، في تفخيخ القرآن الكريم، بقرية "درمشكانلي" التابعة لمنطقة عفرين السورية، ما أدى إلى استشهاد جندي تركي.

ومنتصف مارس/ آذار الجاري، ذكرت مصادر عسكرية أن جنديًا تركيًا استشهد خلال عملية "غصن الزيتون" جراء انفجار قنبلة وضعها الإرهابيون بين دفتي المصحف بنزع صفحات مزّقوها من القرآن الكريم.

وأكّدت المصادر العسكرية أن الإرهابيين ينصبون مثل هذه الكمائن الغادرة مستغلّين مراعاة الجنود الأتراك للقيم المعنوية والإسلامية، مشيرة إلى أنه تم تحذير جميع الجنود من كمائن مماثلة قد تصادفهم.

هذا وتواصل القوات التركية الخاصة، عمليات التمشيط ونزع الألغام والمتفجرات، في مركز مدينة عفرين وقراها المحررة، بغية تأهيلها للعيش بشكل كامل ونشر الأمن والاستقرار فيها.

وكانت غرفة عمليات "غصن الزيتون" قد أعلنت الأحد الماضي، سيطرتها على مركز مدينة عفرين والمناطق الواقعة في ريفها الشمالي والغربي، بعد معارك انتهت بطرد الميلشيات الانفصالية من المنطقة.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع