..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

روسيا: من يرفض الخروج من حلب سيعتبر إرهابياً

أسرة التحرير

٥ ٢٠١٦ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2198

روسيا: من يرفض الخروج من حلب سيعتبر إرهابياً
0009987.jpg

شـــــارك المادة

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم الإثنين إن محادثات بين روسيا وأمريكا ستجري لمناقشة إخراج "كل مقاتلي" المعارضة من حلب وستجري المحادثات في جنيف الثلاثاء أو الأربعاء.

وذكر لافروف في مؤتمر صحفي أن مشروع القرار حول إقرار هدنة في حلب الذي من المقرر أن يناقشه مجلس الأمن الاثنين "هو في جزء كبير منه استفزاز ينسف الجهود الروسية الأمريكية".
وأضاف لافروف "كنا على استعداد للاجتماع في جنيف اعتباراً من اليوم لكن الأمريكيين طلبوا إرجاء المشاورات" مشيراً إلى أنه "من المرجح جداً أن تبدأ مساء غد أو صباح الأربعاء بهدف وضع آليات خروج كل مقاتلي المعارضة من شرق حلب”.
وذكر لافروف أن على الطرفين خلال هذه المحادثات الأميركية الروسية أن يتفقا حول المسارات الملموسة "للانسحاب"، مضيفاً "فور الاتفاق على المسارات والمهل يمكن أن تدخل الهدنة موضع التنفيذ".
وتابع لافروف أن مشروع القرار حول الهدنة في حلب الذي من المقرر أن يناقشه مجلس الأمن "غير بناء لأنه يتعارض مع الإجراءات التي نسعى للاتفاق عليها" مع واشنطن.
وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الاثنين، إنه على ثقة من أن روسيا والولايات المتحدة بوسعهما التوصل إلى اتفاق في محادثات هذا الأسبوع بشأن انسحاب كل مقاتلي المعارضة من شرق مدينة حلب السورية.
وقال في مؤتمر صحافي إنه فور التوصل لاتفاق فإن المعارضين الذين يرفضون مغادرة الجزء المحاصر من المدينة "سيعاملون باعتبارهم إرهابيين وستدعم روسيا عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب".
 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع