..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أخبار يوم الأربعاء 13-4-2011

أسرة التحرير

١٣ ٢٠١١ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2691

أخبار يوم الأربعاء 13-4-2011

شـــــارك المادة

مآسي بانياس ودرعا تستجلب مزيدا من الأهالي في مظاهرات حاشدة لا يردها إلا سقوط النظام، كما تستجلب تأييدا دوليا مشهودا..
بانياس:
لا ماء ولا طعام في بانياس وظروف قاسية أجبرت الأهالي على مناشدة المجتمع الدولي، وقد افترش شباب بانياس الأرض ليقطعوا طريق دبابة قادمة..
وأكد شاهد عيان أن الشبيحة يطلقون النار بكثافة على الجيش في القوز ببانياس، وذكرت الغارديان أن جنود الجيش قتلوا برصاص قوات الأمن لرفضهم أوامر بإطلاق النار على المتظاهرين..
وأنباء عن احتمال إرسال مندوبين عن بشار إلى بانياس غداً للمساومة مع أهلها، بعد فلم الرعب وترويع السكان.
اللاذقية:
خرجت جبلة بأبطالها في مظاهرات تجوب المدينة وخرجت فيها النساء، هتفوا لبانياس، وقامت مئات النساء بقطع الطريق بين مدينتي اللاذقية وطرطوس؛ احتجاجا على اعتقال أزواجهن في البيضة، وقوات الأمن تعتقلهن أثناء ذلك، وتطلق النار في الهواء محاولة لتفريقهن، والأطفال يمتدون أمام الدبابات بصدور عارية، ومن جانبه تعهد المحافظ بإطلاق جميع المعتقلين اليوم.
دمشق:
استغاث الطلاب الساكنون في المدينة الجامعية من الهجمات العسكرية والاعتقالات الواسعة، حيث جاءت القوات لقمع بعض التظاهرات، واستخدمت في ضربهم الهراوات والعصي الكهربائية طال ذلك دكتورا طلب احترام الحرم الجامعي،
درعا:
قامت مليشيات خاصة وأجهزة أمنية خاصة بسحب الطحين ومستلزمات الخبز من أفران محافظة درعا، وأهالي درعا قاموا بحرق بيت خالد عبود بالكامل في قريته في النعيمة، وأسقطوا تمثال حافظ الأسد في درعا، وشهدت قرية صيدا حملة اعتقالات واسعة وسقوط شهداء وجرحى برصاص عناصر المخابرات المجرمة.
حلب:
خرجت مظاهرة في كلية الآداب بجامعة حلب، وأخرى في الصاخور ودوار الشعار فهتفوا لدرعا وبانياس والحرية، ما أدى إلى اعتقال عدد من المتظاهرين.
ريف دمشق:
قامت سيارات عسكرية بإنزال قطع عسكرية قرب مركز حزب البعث في مدينة دوما، ويحتمل أنها تجهز لقمع المتظاهرين في المدينة.
على صعيد خارجي:
البيت الأبيض يدين قمع المظاهرات في سوريا ومنع نقل الجرحى إلى المستشفيات.
ونقابة المحامين المصرية تناشد جامعة الدول العربية لمساندة السوريين في ثورتهم ضد نظام حكم بشار الأسد، مؤكدة أهمية وقف المجازر التي يرتكبها بحق الشعب. واستنكرت في بيان لها، الجرائم التي يتعرض لها الشعب السوري التي تدخل في نطاق جرائم ضد الإنسانية مؤكدة أنها تجعل الرئيس السوري خاضعاً للمحاكمة أمام المحكمة الجنائية الدولية، ودعا البيان، الجيش السوري لأن يتحرك في صف الشعب السوري ويقف محايداً ويتوقف فوراً عن حماية نظام فاسد لم يأتِ إلا بالفساد والتزوير.
وردا على ما ينشره الإعلام السوري: شهد عماد الجراح عضو البرلمان اللبناني على قناة الجزيرة على أن ما ينشر على التلفزيون السوري هو كذب بكذب.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع