..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

سوريون يرفعون علم "الأهواز" رداً على دعم طهران للنظام في دمشق

العربية نت

٥ ٢٠١١ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2589

سوريون يرفعون علم

شـــــارك المادة

 

علم الأهواز يرفع من قبل المتظاهرين السورين في درعا رداً على الدعم الإيراني للنظام السوري، وتقديرا للبيان التضامني الذي وجهه النشطاء الأهوازيون دعما للثورة السورية، كما جاء في لافتة متظاهر درعاوي يوم الجمعة الماضية.

ويتهم المعارضون السوريون الحكومة الإيرانية بدعم الرئيس السوري بشار الأسد في قمعه للمعارضين، ودعمها ماديًّا نظام دمشق، وإرسال العتاد والعملاء للمشاركة في أعمال القمع.

ولم تخف طهران حتى الآن دعمها للنظام السوري وآخر ذلك الفتوى التي أصدرها المرشد الإيراني علي خامنئي، والتي حث فيها على شراء كل المنتجات السورية أياً كان نوعها وكميتها وبالعملة الصعبة، مما يعتبر دعما واضحا للنظام السوري، وتحديا لعقوبات الدول العربية والغربية التي تطالب دمشق بالكف عن ممارساتها ضد المتظاهرين السوريين، والبدء بإصلاحات حقيقية.

في المقابل كان أكثر من 50 ناشطا أهوازيا قد وجهوا بيانا تضامنيا استنكروا فيه ما سموها "جرائم الحرب" و"الأعمال الوحشية" التي ترتكبها أجهزة النظام السوري بحق المدنيين السوريين العزل.

ودعوا في بيانهم الجيش السوري عدم تنفيذ أوامر الأجهزة الأمنية، والكف عن قتل المدنيين والعسكريين المنشقين، والانحياز إلى جانب الشعب وثورته السلمية.

كما يشارك الأهوازيون في المظاهرات التي يحشدها الناشطون السوريون المتواجدون في المنفى امام سفارات سوريا في المدن الاوروبية، لاسيما في لندن التي لم تتوقف منذ انطلاقة الثورة السورية قبل تسعة أشهر.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع