..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أخبار يوم الثلاثاء 29-11-2011م

أسرة التحرير

٢٩ ٢٠١١ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 3000

أخبار يوم الثلاثاء 29-11-2011م
111.jpg

شـــــارك المادة

انقطاع للكهرباء وخدمات النت في أغلب مناطق سوريا في حين خرجت مظاهرات حاشدة في عدة مناطق في ثلاثاء النصرة للأطباء والممرضين، قوبلوا باعتقالات واسعة، كما تعرضت بعض المدن إلى إيذاء واقتحام أمني.

 


ففي حمص:
شهدت حمص إطلاق رصاص كثيف في الوعر القديم وكرم الشامي والبياضة وعشيرة وباب الدريب وبابا عمرو والغوطة والخالدية ودير بعلبة، وغيرها من المناطق واستهداف المنازل، إضافة إلى عشرات الانفجارات المدوية في بعض الأحياء، وأنباء عن سقوط شهداء منهم طفلة عمرها 8 سنوات، وعدة جرحى، كما تزايدت التعزيزات الأمنية في بعض المدن، ومهاجمة المتظاهرين بقنابل مسمارية في البياضة ودير بعلبة وغيرها ومحاصرتهم، كما خرجت مظاهرات حاشدة أيضا في الدبلان وبعض المدن، فيما قام الأمن باعتقالات عشوائية طالت طاقم إسعاف من الهلال الأحمر، والقناصة في الخالدية تصيب امرأة في إطلاقها للنار العشوائي، كما تم رصد انتشارات أمنية موسعة في الأحياء وتخوف الأهالي من استهداف الطلاب من قبل الأمن والشبيحة أمام بعض المدارس.


درعا:
خرجت مظاهرات حاشدة في السد وحي السبيل ودرعا البلد ودرعا المحطة ونمر وسحم الجولان والسحاري وغيرها من المناطق، فيما شهدت الأحياء رصاصا متواصلا وانتشارا أمنيا في الشوارع وتمركزا للقناصة في عدة بنايات كما سمعت بعض الانفجارات المدوية، فيما قام الأمن بشن حملات اعتقالات عشوائية للأبرياء ومداهمات للمنازل، وتم رصد تحليق طيران حربي على سماء الحارة، في الوقت الذي لا زال الأهالي يعانون من انقطاع خدمة الإنترنت على شبكات الجوال والإنترنت الأرضي بشكل كامل  إضافة إلى قطع المواد الأولية وحليب الأطفال والطحين ومواد التدفئة من غاز ومازوت والتيار الكهربائي.


ريف دمشق:
قام الأمن والشبيحة باعتقالات لبعض المواطنين، ومداهمة لبعض الأحياء، إضافة إلى خطف بعض الجثث، فيما خرجت مظاهرات حاشدة في الكسوة والزبداني وزملكا ودوما وحرستا ومعضمية الشام وغيرها من المناطق، على إثرها قام الأمن بإطلاق الرصاص الحي عشوائيا، واستحداث بعض الحواجز، وفي رنكوس قصف عنيف بالدبابات لمنطقة المزارع، وأنباء عن سقوط أكثر من 22شهيدا، كما قام الأمن بمحاصرة بعض المدارس وضرب المارة.


دمشق:
خرجت مظاهرات حاشدة في المنطقة الصناعية وحي القدم وغيرها من المناطق رغم الانتشار الأمني، هتف المتظاهرون بالحماية الدولية، فيما قامت القوات باعتقال أحد طالب كلية الطب البشري وشخصين من كلية الاقتصاد، كما قام الأمن بمداهمة عدة منازل في القابون واعتقال أحد المواطنين من بيته، كما تم إسعاف أحد المعتقلين، إلى العناية المشددة بسبب نزيف تحت الجافية متأخر في الدماغ ناتج عن التعذيب والضرب على الرأس في المعتقل.


اللاذقية:
تعزيزات أمنية توافدت إلى الصليبة وتواجد أمني كثيف فيها وفي بن العلبي، وقوات الأمن والشبيحة اعتقلت بعض المواطنين منهم شيخ مسن، فيما خرجت في بستان الصيداوي مظاهرة حاشدة رغم الحصار الخانق، نادت بإسقاط النظام، ودوي الرصاص لم يغب عن منطقة الصليبة.


دير الزور:
رغم التضييق الأمني خرجت مظاهرات حاشدة في الشحيل وبعض المدارس هتفت بإسقاط النظام، وحي الجورة شهد أصوات إطلاق نار وانفجارات قوية، وأنباء عن استشهاد أحد المعتقلين في السجن وتسليم جثة شهيد آخر، فيما شوهد حشد كبير لمافيات الأمن عند القسم الخارجي وترافقها 5 بيكابات – عليها ب ك س – وسيارتين ستيشن وسيارة جيب.


حماة:
اقتحم الأمن وعدد من سيارات الزيل و48 آليه عسكرية و13مصفحة منطقة حلفايا، واعتقلوا مجموعة من المتظاهرين، ضمن سلسلة الاعتقالات العشوائية التي شهدتها القصور ومصياف أيضا وعاثت فيها فسادا وتخريبا، فيما خرجت مظاهرات حاشدة في مصياف هتفت بإسقاط النظام، وإطلاق نار عشوائي على المنازل في الحميدية، وأنباء عن سقوط شهداء والعثور على ثلاث جثث ذكر أنهم منشقون.


حلب:
في المرجة ومنغ وتل رفعت والأتارب والباب وغيرها من المناطق خرجت الأهالي في مظاهرات حاشدة نادت بإسقاط النظام كما هتف المتظاهرون لرنكوس ولحوش عرب ونددت بأعمال العنف تجاه الأطباء والممرضين، فيما شهدت دار عزة تعزيزات أمنية واستحداث بعض الحواجز الأمنية ومضايقة الأهالي، فيما حوصرت منبج أيضا بحثا عن ناشطين مطلوبين.
وعن المعتقلين: تم نقل عدد منهم في الأمن الجوي إلى مشفى الرازي نتيجة التعذيب في السجون وتم إخلاء قسم كامل في المشفى لوضعهم فيه.


طرطوس:
انتشرت سيارات الأمن والشبيحة في القرير، والبيضا، وعموم با نياس وانطفاء الكهرباء أثناء مرور عدد كبير منهم، بينما خرجت مظاهرة حاشدة في حي الميدان، والأمن قام باعتقال أحد طلاب كلية الحقوق.


إدلب:
طالبت الأهالي بإسقاط النظام والحظر الجوي في مظاهرة هائلة في تفتاز، رغم الحصار المفروض عليهم لليوم العاشر، فيما قام الأمن بحرق عدة محلات في معرة النعمان وإطلاق نار كثيف، كما اعتقل أحد المواطنين.


الحسكة:
خرجت مظاهرات حاشدة في حي الغويران والقامشلي وغيرها من المناطق، نادى المتظاهرون فيها بإسقاط النظام وإعدام الرئيس ونصرة لحمص ورنكوس ودير الزور والمدن المحاصرة، رغم الانقطاع الكهربائي، وخشمان شهدت إطلاق نار كثيف جدا من قبل الأمن والشبيحة.


وعلى صعيد دولي:
السعودية طلبت من رعاياها مغادرة سوريا، وصحف تركية: النظام السوري يدفع باتجاه الحرب.. وأنقرة وطهران طرفان فيها، فيما لا تستبعد تركيا منطقة عازلة مع سوريا، كما لا تحبذ بحث التدخل العسكري رغم استعدادها لأي احتمال، ومنظمة العفو الدولية طالبت مجلس الأمن بالتحرك بشأن الأزمة في سوريا.

 

أسماء الشهداء:
الشهيد أديب أحمد الأشقر ٤٧ عاماً
الشهيد محمد ممدوح الصباغ 40 عاما
الشهيد صالح العلي
الشهيد خلف الكردي
الشهيد الأستاذ عاطف أحمد نصر 33سنة
الشهيد خيران حمود علي عبد المالك
الشهيد محمود يحيى درموش21سنة
الشهيد عمار عامر مستو.
الشهيد الطفلة جوهرة هلوش عمرها 8 سنوات
الشهيد محمود عبد الهادي رضوان وأولاده الثلاثة.
الشهيدة البنت خالدية سلطان الهواش 13عاما.
الشهيد عبد الله محمود بكار.
الشهيد محمد محي الدين صطوف.
الشهيد خالد نعسان بكار.
الشهيد علاء عبد القادر بكار.
الشهيدة سارية محمد بكار.
الشهيد محمد تركماني.
الشهيد محمد غسان عبارة.

 

ملخص أعمال يوم الثلاثاء:
ملخص أحداث حوران ليوم الثلاثاء 29 – 11 – 2011
ملخص أحداث اللاذقية ليوم الثلاثاء 29 – 11 – 2011
ملخص أحداث حمص ليوم الثلاثاء 29 – 11 – 2011
ملخص أحداث حلب ليوم الثلاثاء 29 – 11 – 2011
ملخص أحداث إدلب ليوم الثلاثاء 29 – 11 – 2011
ملخص أحداث دير الزور ليوم الثلاثاء 29 – 11 – 2011
ملخص أحداث حماة ليوم الثلاثاء 29 – 11 – 2011

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع