..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

إيران تطالب بتوسيع التهدئة لتشمل كل أنحاء سورية

أسرة التحرير

١٠ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2966

إيران تطالب بتوسيع التهدئة لتشمل كل أنحاء سورية
1497314677.jpg

شـــــارك المادة

دعت إيران إلى توسيع اتفاق وقف إطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ -أمس الأحد- جنوب غرب سورية، ليشمل كافة أنحاء البلاد.
وقال "بهرام قاسمي" المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية -اليوم الاثنين- إنه يجب توسعة اتفاق بين الولايات المتحدة وروسيا على وقف إطلاق النار في جنوب غرب سوريا ليشمل كافة أنحاء البلاد حتى ينجح.
ونقلت وكالة تسنيم الإيرانية عن "قاسمي" قوله: "يمكن أن يكون الاتفاق مثمرا إذا تمت توسعته ليشمل كافة أنحاء سورية، ويضم كل المنطقة التي ناقشناها في محادثات آستانة لعدم تصعيد التوتر".
وأشار "قاسمي" إلى أن طهران ترى بعض "نقاط الغموض في الاتفاق خاصة فيما يتعلق بإجراءات أمريكية في سوريا مؤخرا". مضيفاً: " لن ينجح أي اتفاق دون أخذ الحقائق على الأرض بعين الاعتبار"
وكان موقع ديبكا الاستخباراتي كشف عن أن إيران وافقت على اتفاق وقف إطلاق النار جنوبي سورية، في إطار صفقة أميركية-روسية، تتيح لها مواصلة حملتها العسكرية شرقي البلاد، لإحكام سيطرتها على الحدود مع العراق وتمددها لإنشاء جسر بري مع سورية، يحقق مصالحها بتكشيل الهلال الشيعي.
يشار إلى أن الولايات المتحدة وروسيا والأردن أعلنت عن "اتفاق لعدم التصعيد" في جنوب غرب سورية يوم الجمعة بعد اجتماع بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين خلال قمة مجموعة العشرين في هامبورغ.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع