..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

نحو 550 معتقلاً في سورية خلال تموز الماضي، معظمهم مغيبون في سجون النظام

أسرة التحرير

٥ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1619

نحو 550 معتقلاً في سورية خلال تموز الماضي، معظمهم مغيبون في سجون النظام

شـــــارك المادة

أحصى تقرير صادر عن الشبكة السورية لحقوق الإنسان ما لا يقل عن 546 حالة اعتقال تعسفي، معظمها في سجون النظام، خلال شهر تموز/يوليو الماضي.
ووفقاً للتقرير فإن قوات النظام اعتقلت 394 شخصاً، بينهم 61 سيدة و22 طفلاً، فيما اعتقل تنظيم فتح الشام 55 شخصاً، وتنظيم داعش 46 شخصاً، في حين اعتقلت الميلشيات الكردية 36 شخصاً من ضمنهم 6 سيدات و4 أطفال.
وأكد التقرير قيام قوات النظام بعمليات مداهمة شبه يومية، شملت المدنيين ما بين 18-42 عاماً، في المدن والمناطق الخاضعة لسيطرتها، بهدف التجنيد القسري، كما شملت عوائل النشطاء ومقاتلي فصائل المعارضة.
كما أشارت الشبكة الحقوقية إلى أن الميلشيات الكردية استمرت في سياسة الاعتقال التعسفي والإخفاء القسري بحق المدنيين والنشطاء السياسيين والإعلاميين المعارضين، حيث تركزت عمليات الاعتقال في مدينة الحسكة ومدينة عفرين، إضافة إلى حملات التجنيد القسري التي شنتها في مدن القامشلي وعفرين وعين العرب.
وأحصى التقرير 157 نقطة مداهمة وتفتيش توزعت على محافظات ريف دمشق والحسكة والرقة ودير الزور ودمشق وإدلب وحلب وغيرها من المحافظات، كما وثق 103 حالات خطف في المحافظات السورية، منها 66 على يد ميلشيات النظام، و15 حالة على يد الميلشيات الكردية.
وكانت الشبكة السورية لحقوق الإنسان قد وثقت خلال تقاريرها اعتقال 3.703 أشخاص من مطلع عام 2017، معظمهم مغيبون في سجون النظام ومعتقلاته.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع