..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

رياض حجاب: لم تتبلور استراتيجية أمريكية واضحة حول سوريا حتى الآن

أسرة التحرير

١ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2354

رياض حجاب: لم تتبلور استراتيجية أمريكية واضحة حول سوريا حتى الآن
20162786651473247027.jpg

شـــــارك المادة

رفض د. رياض حجاب المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات اعتبار مؤتمر أستانة مخرجاً للقضية السورية، مشدداً على ضرورة أن يكون الحل تحت مظلة الأمم المتحدة في جنيف.
وقال حجاب خلال لقاء له مع صحيفة "الحياة" اللندنية: "كنت في واشنطن الشهر الماضي، والتقيت في البيت الأبيض المعنيين بالملف السوري في الخارجية والكونغرس، والحقيقة لم تتبلور استراتيجية أمريكية حول سوريا. وفق ما فهمنا، الأولوية لمكافحة الإرهاب، ومناطق آمنة للحد من نفوذ إيران، ومن ثم الانتقال السياسي".
وحمّل حجاب "المليشيات الإيرانية" المسؤولية لما حصل في سوريا، مضيفاً: " إيران وحتى بعد توقيع اتفاقية تخفيض التوتر، تحشد وتصعد في شكل كبير جداً في مختلف المناطق التي تم إعلانها ضمن نطاق اتفاق خفض التوتر. فهناك تهجير قسري مستمر في حمص في حي الوعر وفي القابون وبرجا وحي تشرين وفي مختلف المناطق السورية. كما يجري تغيير ديموغرافي".
وكان د. رياض حجاب أجرى محادثات أول أمس مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في العاصمة الفرنية باريس، حيث أكد حجاب على ضرورة أن يتم تبني استراتيجية جديدة في حل القضية السورية، فيما أكد ماكرون بدوره على دعم فرنسا للمعارضة السورية في وجه نظام الأسد.

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع