..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

روسيا تطالب تركيا بالضغط على المعارضة للالتزام بالتهدئة

أسرة التحرير

٨ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2328

روسيا تطالب تركيا بالضغط على المعارضة للالتزام بالتهدئة
1022419737.jpg

شـــــارك المادة

طالبت روسيا -اليوم الاثنين- الجانب التركي بِحَثّ المعارضة المسلحة على عدم الانسياق وراء جبهة النصرة وتنظيم الدولة، وإيقاف هجماتها ضد قوات نظام الأسد.
جاء ذلك في بيان للدفاع الروسية على خلفية الاشتباكات العنيفة التي اندلعت على مشارف قرية الزلاقيات بريف حماة الشمالي، حيث شنت قوات النظام هجوماً عنيفاً بهدف السيطرة على القرية، مما اضطر فصائل المعارضة إلى صد ذلك الهجوم وتكبيد قوات النظام خسائر كبيرة.
وأوضحت الوزارة في بيانها الذي نشر اليوم، أن الجانب التركي أبلغ الجانب الروسي بأنه دعا زعماء المعارضة لعدم الانسياق وراء "استفزازات" مسلحي جبهة فتح الشام (جبهة النصرة سابقا) وتنظيم الدولة الإسلامية.
من جانبه أشار مركز المصالحة الروسي إلى أنه رصد 19 خرقاً في سوريا خلال اليوم الثاني من اتفاق التهدئة، 10 منها في دمشق و 4 في اللاذقية و 1 في درعا بالإضافة إلى 4 خروقات في حماة، فيما رصد الجانب التركي 5 خروقات 4 منها في دمشق، وفقاً لما جاء في تقرير مركز المصالحة.
وأضاف البيان أن معظم حالات إطلاق النار بشكل عشوائي من الأسلحة الخفيفة في المناطق التي يسيطر مسلحو المجموعات الإرهابية من "جبهة النصرة" و "داعش" وفقاً لما ورد في البيان.
يشار إلى أن نظام الأسد ارتكب العديد من الخروقات منذ الساعة الأولى لاتفاق التهدئة، ولم تتوقف قواته عن محاولات التقدم في ريف حماة وأحياء دمشق الشرقية وغيرها من مناطق سوريا.

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع