..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

روسيا: مناطق خفض التوتر مغلقة أمام طائرات التحالف

أسرة التحرير

٥ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2157

روسيا: مناطق خفض التوتر مغلقة أمام طائرات التحالف

شـــــارك المادة

أكد " ألكسندر لافرينتييف" رئيس الوفد الروسي إلى أستانا أن مناطق تخفيف التصعيد التي ستقام في سوريا ستغلق أمام الطائرات الحربية الأمريكية وطائرات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.
واستبعد لافرينتييف عمل طيران التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في مناطق تخفيف التصعيد بسوريا ، مشيراً إلى أن الدول الضامنة ستراقب كافة العمليات في هذا المجال.
واعتبر رئيس الوفد الروسي أن اتخاذ أي قرار بخصوص إقامة مناطق تخفيف التوتر لا يحتاج لموافقة مجلس الأمن، لافتاً إلى أن وجود 3 دول ضامنة يكفي لترتيب العمل لتنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها.
وأضاف المبعوث: "بالطبع، نحن بصفتنا الدول الضامنة سنحيط مجلس الأمن علما بالقرارات التي تم اتخاذها، وقبل كل شيء عن إنشاء مناطق تخفيف التصعيد. وأنا على قناعة بأن الدول الأعضاء في مجلس الأمن والأمم المتحدة يجب أن تؤيد هذا القرار".
وأشار لافرينتييف إلى أن دائرة المراقبين المحتملين في مناطق تخفيف التصعيد بسوريا لم يتم تحديدها بعد، مشيرا إلى أن الأردن قد تقوم بذلك في جنوب سوريا.
يشار إلى أن وفد قوى الثورة العسكري أعلن أنه ليس جزءاً في الاتفاق الذي وقعت عليه ثلاث دول (روسيا، تركيا، إيران)، وأن أي اتفاق لا يستند إلى قرارات مجلس الأمن يعد لاغياً وغير معترف به.

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع