..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

استنكار روسي وترحيب بريطاني بالعقوبات التي فرضتها واشنطن على موظفي الأسد

أسرة التحرير

٢٦ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2049

استنكار روسي وترحيب بريطاني بالعقوبات التي فرضتها واشنطن على موظفي الأسد
1.jpg

شـــــارك المادة

انتقدت روسيا فرض وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات اقتصادية على 271 لدى نظام الأسد على خلفية تورطهم بإنتاج مواد كيماوية استخدمها النظام في تنفيذ هجمات.
ونقلت وكالة "ريا نوفوستي" الروسية  عن نائب وزير الخارجية، غينادي غاتيلوف، قوله إن روسيا لا ترى أساسًا لفرض واشنطن عقوبات جديدة على سوريا، وتابع “لا يوجد أدلة تثبت استعمال دمشق أسلحة كيماوية.
وأكد غاتيلوف أن بلاده عرضت لإرسال فريق مستقل من الخبراء للتحقق من مزاعم هجوم كيماوي في خان شيخون، إلا أن واشنطن لم تؤيد مبادرة روسيا.
من جهة أخرى رحبت بريطانيا بالعقوبات الأمريكية على موظفي مركز البحوث العلمية السوري، لاعتقادها أن لهم صلة باستخدام السلاح الكيماوي على مدينة خان شيخون، مطلع نيسان الجاري.
واعتبر وزير الخارجية البريطاني "بوريس جونسن" أن “الهجوم البغيض على خان شيخون هو تذكرة صارخة للمجتمع الدولي كي يعمل لردع استخدام الأسلحة الكيماوية في المستقبل في أي ظرف من الظروف”.
وكانت وزارة الخزانة الأمريكية أدرجت -أمس الاثنين- أسماء 271 موظفاً لدى النظام السوري ضمن قائمتها السوداء، مما يعني تجميد أرصدتهم وحظر الشركات الأمريكية من التعامل معهم، ويعمل الموظفون في مركز البحوث العلمية المسؤول عن إنتاج المواد الكيماوية التي يستخدمها نظام الأسد ضد المدنيين.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع