..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

بدء خروج الدفعة الثانية من مهجري "حي الوعر" باتجاه مدينة جرابلس شرق حلب

أسرة التحرير

٢٧ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2057

بدء خروج الدفعة الثانية من مهجري
1.jpg

شـــــارك المادة

بدأت -منذ صباح اليوم الاثنين- عملية خروج الدفعة الثانية من مهجري حي الوعر الحمصي، بعد أن تأجلت العملية يومين بسبب احتدام المعارك في مدينة حماة حسبما أفادت مصادر مطلعة.
ووفقاً لإعلام النظام الحربي فإن نحو 728 شخصاً غادروا الحي منذ الصباح الباكر وحتى الآن، بينهم 254 مقاتلاً في الجيش الحر، فيما تستمر عملية الخروج حتى اكتمال الدفعة التي يتراوح عددها بين 1500 و2000 شخص.
ومن المفترض أن يتوجه المهجرون قسرياً إلى مدينة جرابلس شمال شرقي حلب، على أن تسلك قافلتهم طريق "سلمية خناصر السفيرة تادف" لتصل أخيراً إلى مدينة الباب الواقعة تحت سيطرة الجيش الحر.
وكانت الدفعة الأولى من مهجري الحي قد خرجت، في 18 آذار الجاري، إلى مدينة جرابلس، وضمت نحو 1400 شخص بينهم ثوار وعائلاتهم، إضافة إلى جرحى ومدنيين.
ويعد حي الوعر آخر أحياء حمص التي تخضع لسيطرة الثوار، حيث صعدت قوات النظام وميلشياته الشيعية حملتها على الحي لإجبار أهله على تسليمه، كما فعلت قبل ذلك في وادي بردى وبلدات ريف دمشق وغيرها من أحياء حمص القديمة.
يشار إلى اتفاق التهجير الذي عقد بين لجنة الحي وممثلين عن النظام، نص على إخلاء الحي عبر دفعات (في كل أسبوع 1500 إلى 2000 شخص) حيث من المتوقع أن يتم تهجير أكثر من 20 ألف شخص خلال 3 أشهر.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع