..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

ساعات على انطلاق أستانا3: حضور لروسيا والنظام وتغيّب للمعارضة

أسرة التحرير

١٣ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2313

ساعات على انطلاق أستانا3: حضور لروسيا والنظام وتغيّب للمعارضة

شـــــارك المادة

تزامن وصول وفدي روسيا والنظام إلى العاصمة الكازاخية أستانا للمشاركة في اجتماعات أستانا 3 المفترض عقدها يومي 14 و 15 من آذار الجاري.
ومن المتوقع أن يغيب وفد قوى الثورة السورية العسكري عن المفاوضات، حيث ذكر المتحدث باسمه "أسامة أبو زيد" في وقت سابق " أن المعارضة لن تحضر اجتماعات "أستانا 3" بسبب عدم التزام النظام وروسيا بوقف إطلاق النار.
ويبحثُ الوفد إرسال رسالة إلى الجانب الروسي للمطالبة بإلغاء اتفاق الوعر بحمص، ووقف القصف على المناطق الخاضعة للمعارضة، وذلك كشرط للمشاركة في أستانا.
من جهة أخرى، قال وزير خارجية كازاخستان، خيرت عبد الرحمنوف، إن بلاده تنتظر إعلان الأطراف المشاركة في الجولة الثالثة لمباحثات أستانة المرتقبة عقدها يومي 14 و15 مارس/ آذار الحالي.
وأضاف الوزير الكازاخي أنه لا يستطيع الكشف عن هوية الشخصيات والهيئات المشاركة في المباحثات في الوقت الحالي، غير أنه استدرك أن الممثل الخاص للرئيس الروسي فلادمير بوتين، ونائب مستشار وزارة الخارجية التركية، والممثل عن إيران سيشاركون في المباحثات.
يذكر بأن وفد المعارضة العسكري كان قد خفّض تمثيله في مباحثات أستانا 2 التي انعقدت في 16 فبراير الماضي واستمرت ساعتين، دون إصدار بيان ختامي. 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع