..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

موسكو تفتخر بالوقوف وراء انتصار وهمي في تدمر، والمعارضة تعلق: "اللعبة باتت مكشوفة"

أسرة التحرير

٣ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2283

موسكو تفتخر بالوقوف وراء انتصار وهمي في تدمر، والمعارضة تعلق:
1.jpg

شـــــارك المادة

نقلت وكالة سبوتنيك عن المسؤول في الأركان الروسية " سيرغي رودسكوي" تأكيده أن انتزاع  مدينة تدمر من أيدي تنظيم الدولة جرى بإشراف المستشارين العسكريين الروس.
وأعلن "رودسكوي" خلال مؤتمر صحفي: أن " المستشارين العسكريين الروس هم من خططوا للعملية وأداروها، مشيراً إلى أن الطيران الروسي وقوات العمليات الخاصة ساهمت بشكل حاسم في دخول المدينة والسيطرة عليها".
وكانت ميلشيات الأسد قد تقدمت نحو مدينة تدمر قاطعة عشرات الكيلو مترات خلال وقت قياسي، كما أعلنت -أمس- الخميس عن سيطرتها على كامل المدينة، بعد طرد عناصر التنظيم منها !
وتعد هذه المرة الثانية التي يستعيد فيها نظام الأسد "تدمر" من التنظيم، فيما يعتقد محللون أن المدينة خضعت لصفقة استلام وتسليم بين الطرفين، لأغراض عدة منها بيع السلاح وتبادل مناطق النفوذ والتحالفات العسكرية.
وفي وقت سابق اتهمت تركيا نظام الأسد بتزويد تنظيم الدولة بالسلاح المتوسط والثقيل، عقب انسحابه من تدمر في المرة الأولى، فيما شرح ضابط منشق عن النظام طريقة تسليم النظام الأسلحة للتنظيم.
وتأتي سيطرة النظام على تدمر في وقت يحاول إظهار نفسه كمحارب للإرهاب والعناصر الإرهابية في سوريا، وقد حاول وفده تشتيت مفاوضات جنيف وتحويرها عن مسارها من خلال إصراره على مناقشة موضوع الإرهاب.
وعلّق رئيس وفد المعارضة إلى جنيف "نصر الحريري" على استعادة النظام تدمر قائلاً "هذه المرة الثانية التي يتم فيها التسليم والتسلم، ويتم استثمار هذه العملية استثمارات سياسية، أعتقد أنها أصبحت مكشوفة" مضيفاً أنه يعتبر الجانبين إرهابيين،وتابع قائلاً "إذا تتبعنا لعبة الأسد وتدمر مثل لعبة توم وجيري أعتقد أنها ستكون كثيرة".

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع