..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

150 ألف سوري -من أصل مليون- تقدموا للحصول على بطاقة الدعم المالي في تركيا

أسرة التحرير

٢٨ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2214

150 ألف سوري -من أصل مليون- تقدموا للحصول على بطاقة الدعم المالي في تركيا
1.jpg

شـــــارك المادة

قال مدير عام الهلال الأحمر التركي، محمد غوللو أوغلو، إن عدد السوريين الذين تقدّموا بطلب للحصول على بطاقات الدعم المالي في تركيا وصل إلى 150 ألف شخص.
وأوضح "غوللو أوغلو" أن الدعم المقدم من الاتحاد الأوربي والبالغ 350 مليون يورو، سيشمل مليون لاجئ سوري ممن هم في نطاق الحماية المؤقتة بتركيا.
ومن المخطط توزيع البطاقات على السوريين الذين قبلت طلباتهم اعتبارا من يناير/ كانون الثاني 2017، بواقع 100 ليرة (نحو 30 دولار أمريكي) تركية كل شهر.
وتتولى وزارة الأسرة تحديد المستحقين للمساعدات عبر نظام معلومات المساعدات الاجتماعية، على أن تجري عملية التحديد وإجراءات تسديد المبالغ بواسطة أنظمة إلكترونية سريعة تتسم بالشفافية.
وتستقبل الطلبات لدى فروع "أوقاف مؤسسات التكافل والمساعدة التضامن الاجتماعي" في المدن والبلدات التابعة للولايات التركية
ومن المقرر أن يقدم البرنامج مساعدات نقدية شهرية للسوريين في تركيا، عبر بطاقات إلكترونية يصدرها الهلال الأحمر، تكون الأولوية لذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين والأرامل.
ويدعم الاتحاد الأوروبي البرنامج، بهدف توفير الاحتياجات الأساسية من غذاء وملبس لمليون مواطن سوري ممن يعيشون في تركيا خارج المخيمات.
وفي سياق متصل، ذكر المدير العام أن الهلال الأحمر أرسل نحو ألفي شاحنة محملة بمساعدات انسانية متنوعة لغاية اليوم، من أجل إغاثة النازحين من حلب شمالي سوريا.

وكان الاتحاد الأوروبي تعهد بتقديم 3 مليارات يورو لصالح اللاجئين السوريين في تركيا حتى نهاية 2017، خلال القمة التركية الأوروبية في 29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015.
كما تعهد الاتحاد في قمة ثانية انعقدت مع أنقرة في 18 مارس/آذار الماضي، بـ 3 مليارات إضافية تقدم حتى نهاية 2018، في حال نفاد الدفعة الأولى.
 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع