..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

قوات النظام تصعد في وادي بردى: عشرات البراميل على عين الفيجة وحدها

أسرة التحرير

٢٦ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2551

قوات النظام تصعد في وادي بردى: عشرات البراميل على عين الفيجة وحدها

شـــــارك المادة

قالت الهيئة الإعلامية لوادي بردى إن الطيران المروحي استهدف قرية عين الفيجة -وحدها- بعشرة براميل متفجرة، تزامناً مع قصف مدفعي كثيف من قبل قوات النظام المطلة على القرية.
وأشارت مصادر إلى أن عدد البراميل التي استهدفت قرى الوادي تجاوز 40 برميلاً، فضلاً عن عشرات القذائف المدفعية وصواريخ أرض أرض "فيل".
وتزامن القصف مع اشتباكات عنيفة بين ثوار بردى وقوات النظام، أثناء محاولة الأخيرة اقتحام قرية عين الفيجة من عدة محاور، وأكد ناشطون أن قوات النظام مدعومة بثماني مدرعات ثقيلة حاولت اقتحام القرية من جهة بسيمة، إلا أن الثوار تصدوا لهذا الهجوم وأوقعوا في صفوف تلك القوات خسائر كبيرة.
في غضون ذلك أطلقت هيئات إغاثية وفعاليات مدنية بوادي بردى نداء استغاثة لإنقاذ أكثر من 100 ألف مدني يواجهون خطر الموت في قرى الوادي، في ظل قصف عشوائي متواصل تمارسه قوات النظام وحزب الله، وأعلنت تلك الفعاليات وادي بردى منطقة منكوبة، بعد خروج كل المراكز الحيوية عن الخدمة، مطالبة المجتمع الدولي بالتدخل لإنقاذ أرواح المدنيين في المنطقة.
ويسعى نظام الأسد مدعوماً بميلشيا حزب الله اللبناني -منذ 36 يوماً- إلى السيطرة على قرى الوادي وتهجير أهله، وذلك استكمالاً لمشروعه الديموغرافي وتأميناً لطريق إيران وحزب الله إلى الجنوب اللبناني.

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع