..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

ميزانية "البنتاغون" تتيح تزويد المعارضة السورية بمضاد طيران، لكن بشروط

أسرة التحرير

٢٤ ٢٠١٦ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2191

ميزانية
AMERICA_SYRIA_HOMS_AOPPOSITION_ASSAD.jpg

شـــــارك المادة

صادق الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، على ميزانية وزارة الدفاع (البنتاغون) لعام 2017، التي بلغت 619 مليار دولار أمريكي، وجاء في قانونها تزويد المعارضة السورية بمضادات الطيران لكن بشروط. 
وينص أحد بنود القانون على “ألا تصرف أموال من الممكن تخصيصها للمعارضة السورية، إلا بعد أن يقدم وزيرا "الدفاع والخارجية" تقريرًا مشتركًا بهذا الشأن للكونغرس، إضافةً إلى إعلان أسماء فصائل المعارضة السورية التي ستحصل على الصواريخ"، وسط مخاوف من أن يكون هذا البند مخصصاً للفصائل الكردية الانفصالية، على اعتبار أنها تشكل حليفاً للولايات المتحدة في سوريا.
وكان مجلس النواب الأمريكي أقر -في جلسة سابقة- مشروع قرار يسمح للإدارة الأمريكية بتزويد المعارضة السورية بأنظمة مضادة للطيران محمولة على الكتف، إلا أن روسيا حذّرت من أن هكذا تصرف سيكون محفوفاً بالمخاطر إذا ما وقع بالأيدي الخاطئة، وأنه سيشكل تهديداً للشرق الأوسط والقوات الروسية في سورية، حسبما جاء على لسان المتحدث باسم الكرملين "ديمتري بيسكوف"..
ويرى محللون في تزويد أميركا للمعارضة بأسلحة نوعية ورقة ضغط على روسيا، لاسيما وأن الميزانية الجديدة خصصت 3.4 مليار لردع روسيا .

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع