..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

هدوء حذر وتأجيل خروج المحاصرين من حلب

أسرة التحرير

١٤ ٢٠١٦ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2341

هدوء حذر وتأجيل خروج المحاصرين من حلب
ha.bus_.halab_.seer40404040099878765222.jpg

شـــــارك المادة

نقلت وكالة "رويترز" عن مصادر في المعارضة، تأجيل خروج المحاصرين من حلب إلى وقت لاحق من يوم الأربعاء، مع استمرار وقف إطلاق النار.
وكان من المقرر أن يبدأ المحاصرون بالخروج في الخامسة بتوقيت غرينتش ليلة الأربعاء، من منطقة الراموسة جتوب حلب، ومنها إلى الريف الغربي الذي يسيطر عليه الثوار، إلا أن العملية تأجلت لأسباب مجهولة، وأوضحت "ألجزيرة نت" أنه كان من المفترض أن يخرج سبعون مصاباً برفقة ثمانين من عائلاتهم في الدفعة الأولى.
ورجّحت مصادر أن تأجيل الخروج جاء نتيجة عدم وجود جهة محايدة تشرف على خروجهم، لا سيما أن طريقهم يمرّ بمناطق سيطرة النظام في الراموسة، فيما أعلنت "اللجنة الدولية للصليب الأحمر" عن استعدادها للعمل كوسيط إنساني محايد في عملية الإجلاء، في حال أيّدت الأطراف المعنية ذلك، مؤكدة استعدادها للتحرك السريع عندما يتطلب الأمر.
ويقضي الاتفاق المبرم -بوساطة روسية تركية- بخروج المدنيين إلى الريف الغربي والشمالي، وخروج الثوار بسلاحهم الخفيف والذخيرة إلى الريف الغربي، فيما نقلت "وكالة الأناضول" عن مصادر تركية أن الإجلاء سيكون إلى مدينة إدلب، موضحة أن المدنيين سيخرجون أولاً، ثم أفراد الفصائل المقاتلة بسلاحها الخفيف .

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع