..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

الولايات المتحدة لن تزوّد المعارضة السورية بأسلحة قتالية

أسرة التحرير

١٠ ٢٠١٦ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2168

الولايات المتحدة لن تزوّد المعارضة السورية بأسلحة قتالية
-الخارجية-الأمريكية،-مارك-تونر.jpg

شـــــارك المادة

نفى المتحدث باسم الخارجية الأمريكية "مارك تونر " إمداد المعارضة السورية بأسلحة نوعية، في إشارة إلى مضاد الطيران المحمول على الكتف "مانباد"

وأوضح "تونر" خلال مؤتمر صحفي أن رفع القيود عن الأسلحة للمعارضة السورية الذي يتم الحديث عنه، يتعلق بدعم العمليات الخاصة الأميركية لمحاربة "الإرهاب" في سوريا، مؤكداً أن ذلك لا يعني مدّ المعارضة السورية بأيّ أسلحة قتالية، وأكّد "تونر" أن موقف الخارجية الأمريكية لم يتغير تجاه عدم رغبتها إرسال أنظمة الدفاع الصاروخية "مانباد" إلى سوريا.
وفي سياق آخر قال "تونر" إنّ وزارة الدفاع الأمريكية تدعم أنشطتها بتشكيل قوات محلية قادرة على مواجهة المنظّمات الإرهابية، وتقدّم مساعدات قتالية إلى شركائها الذين ينفّذون أنشطة ضد تنظيم الدولة، في إشارة إلى ميلشيات "سورية الديمقراطية" المدعومة أميركياً. 
وكان مجلس النواب الأمريكي صادق في جلسة سابقة على مشروع قرار يسمح للإدارة الأمريكية بتزويد المعارضة السورية بأنظمة مضادة للطيران محمولة على الكتف، إلا أن روسيا حذّرت أميركا من أن هكذا تصرف سيكون محفوفاً بالمخاطر إذا ما وقع بالأيدي الخاطئة، وأنه سيشكل تهديداً للشرق الأوسط والقوات الروسية في سورية، حسبما جاء على لسان المتحدث باسم الكرملين "ديمتري بيسكوف".
ويرى مراقبون أن أمريكا لا ترغب حقيقة بتزويد المعارضة السورية بأسلحة نوعية، لكنها تريد الضغط على نظيرتها روسيا بهذه الورقة.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع