..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

الأمم المتحدة تصّوت اليوم على مشروع قرار لوقف القتال بحلب

أسرة التحرير

٩ ٢٠١٦ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1791

الأمم المتحدة تصّوت اليوم على مشروع قرار لوقف القتال بحلب
general_assembly_2_688px.jpg

شـــــارك المادة

تجتمع اليوم الجمعية العامة للأمم المتحدة للتصويت على مشروع قرار كندي لوقف إطلاق النار في سوريا، وخاصة "حلب" وإنهاء حصار المدنيين، وإيصال المساعدات إليهم.
ويدعو القرار -الذي طرحته كندا بتأييدٍ من 70 دولة عضو في الجمعية العامة- جميع أطراف النزاع في سوريا وخاصة -نظام الأسد- إلى وقف قصف المدنيين في حلب فوراً، والامتثال لقرارات مجلس الأمن ومنها القرار 2254 المتعلق بوقف الاقتتال وبدء محادثات سلام، والعمل على تشكيل حكومة انتقالية برعاية أممية.
وتصّوت على المشروع 193 دولة، إلا أنه -في حال إقراره- لن يكون ملزماً، حسبما ذكرت مصادر إعلامية.

وفي سياق متصل قال وزير الخارجية الروسي "سيرغي لاقروف" إن الجيش النظام أوقف كافة العمليات العسكرية في حلب الشرقية، من أجل إجلاء المدنيين، وإدخال المساعدات الإنسانية.
وكشف لافروف عن لقاء يوم السبت القادم سيجمع في جنيف خبراء من روسيا وأمريكا، لوضع اللمسات الأخيرة على عمل الأيام الماضية، حول الوضع في شرق حلب، لافتاً إلى إمكانية إخلاء الثوار ومن يرغب من المدنيين من شرق حلب، دون أن يكشف عن وجهة خروجهم.
واتهم لافروف في حديثه المبعوث الأممي سيتفان دي مستورا بعرقلة عملية التسوية السياسية، بدوره قللّ "دي مستورا" من توقعاته بشأن الجلسة المرتقبة، مشدّداً على أن تعطى المعارضة المحاصرة في حلب حرية اختيار المكان الذي ستغادر إليه.
 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع