..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

احتجاجات عربية، وتحركات دولية لإيقاف مجازر محتملة في حلب

أسرة التحرير

١٣ ٢٠١٦ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2162

احتجاجات عربية، وتحركات دولية لإيقاف مجازر محتملة في حلب
425618142_266288_8693758340247566975.jpg

شـــــارك المادة

خرجت مظاهرات في العديد من المدن العربية والعالمية، تندد بالمجازر التي ترتكبها قوات النظام والمليشيات الطائفية في حلب، وتطالب بوقف إطلاق النار، وإيصال المساعدات للمدنيين.
حيث خرج الآلاف في مظاهرات بمدن بيروت وعمان  والسويد وغازي عنتاب واعزاز والغوطة وغيرها، استنكر المشاركون فيها ممارسات النظام السوري في إبادة المدنيين شرق حلب، كما تجمع المئات أمام قنصلية روسيا في اسطنبول احتجاجاً على القصف الوحشي الذي طال المدنيين في أحياء حلب المحاصرة.

تحركات دولية:
من جهتها دعت قطر لاجتماع عاجل للجامعة العربية على مستوى المندوبين، بينما نظّم أعضاء بمجلس الأمة الكويتي وقفة احتجاجية بمبنى البرلمان، وطالبوا بطرد سفراء روسيا من دول التعاون الخليجي، وعقد جلسة خاصة لاستنكار مجازر حلب، كما دعا مجلس الوزراء السعودي إلى عقد جلسة استثنائية للجمعية العامة للأمم المتحدة مطالباً الجمعية بتولي مسؤولية الأمن والسلم في سوريا.
وقال الأمين العام للجامعة العربية "أحمد أبو الغيط" إن مسألة الإعدامات لايمكن السكوت عنها" وأكد أن صوت الجامعة لن يكون خافتاً أمام الفظائع التي ترتكب بحق الشعب السوري.
واستنكرت فرنسا عبر رئيس وزرائها "برنار كازنوف" ما يحصل في حلب مؤكداً أنه يرقى إلى جرائم ضد الإنسانية، ودعت إلى عقد اجتماع طارئ -اليوم- في مجلس الأمن الدولي بشأن حلب.

حلب تعيش جحيماً:
يأتي ذلك بالتزامن مع نداءات استغاثة أخيرة أطلقها الدفاع المدني من المدينة التي تعيش "جحيماً"، لإنقاذ أكثر من 100 ألف مدني ينتشرون في مساحة تقل عن 4كم، مهددين بالتصفية ،ويتعرضون لقصف هستيري.
وفي ذات السياق، نقلت منظمة "اليونيسيف "التابعة للأمم المتحدة اليوم عن طبيب موجود شرقي حلب أن أكثر من مئة طفل (دون عائلاتهم) محاصرون في مبنى تحت قصف عنيف.
وأكدت الأمم المتحدة حصولها على معلومات بشأن إعدام وحرق 82 شخصاً في حيي الفردوس والصالحين أمس، ملمحة لإمكانية إحالة الجناة إلى محكمة الجنايات الدولية، فيما حذّرت مؤسسات إغاثية من مجازر أكبر في الساعات القادمة.
ومن المحتمل أن تعقد الجمعية العامة للأمم المتحدة جلسة طارئة لبحث تدهور الأوضاع في حلب.

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع