..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

المقاومة الإيرانية: قتلى الحرس الثوري الإيراني والميليشيات التابعة له في سوريا بلغ أكثر من 10 آلاف عنصر

أسرة التحرير

٢ ٢٠١٦ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2295

المقاومة الإيرانية: قتلى الحرس الثوري الإيراني والميليشيات التابعة له في سوريا بلغ أكثر من 10 آلاف عنصر
81c1b3ed9cda4a12cb38b9fee927dcd8_M.jpg

شـــــارك المادة

أكد "المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية" في بيان له أمس الخميس أن "عدد الذين قتلوا في سوريا من الحرس الثوري الإيراني والميليشيات التابعة له من اللبنانيين والأفغان والباكستانيين والعراقيين الممولين من الحرس تجاوز 10 آلاف مقاتل قتلوا جميعاً في سوريا.

وأضافت المقاومة في البيان أنها "حصلت على تقارير من داخل البلاد، تؤكد أن "عدد قتلى قوات الحرس وعملائها من اللبنانيين والأفغان والباكستانيين والعراقيين التابعين للحرس الثورى الإيراني والمؤتمرين بإمرته يتجاوز 10 آلاف شخص"، وأن من بين القتلى 69 ضابطاً في الحرس الثوري برتبة عميد وعقيد لقوا مصرعهم خلال اشتباكات مع الثوار.
كما أوضحت أن "الخسائر الفادحة التي لحقت بالنظام الإيراني في سوريا قد أثارت موجة من الاستياء لدى عوائلهم"، مشيرة إلى أن "عدم اهتمام حكام إيران بعائلات القتلى لاسيما الأفغان قد فرض معاناة مضاعفة على أفراد هذه العائلات حيث أن هؤلاء الحكام يتلكؤون حتى في معالجة الجرحى والمعاقين العائدين من الحرب، وأن ازدياد مشاعر الكراهية العامة تسبب في قيام حتى بعض أنصار النظام بالاحتجاج على المشاركة في القتال إلى جانب النظام في سوريا. 

يذكر أن المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية يعتبر من أشد المعارضين لنظام ولاية الفقيه، وقد تأسس عام 1981 في طهران ثم انتقل مقره إلى بايس، ويترأس المجلس حالياً مريم رجوي ابنة المعارض الإيراني المعروف مسعود رجوي. 

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع