..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أردوغان: الجيش الحر سيواصل السير نحو منبج بعد تحرير مدينة الباب

أسرة التحرير

٢٣ ٢٠١٦ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2178

أردوغان: الجيش الحر سيواصل السير نحو منبج بعد تحرير مدينة الباب
9ddd08f53c4c4e0206e35e0fb76ccb64_L.jpg

شـــــارك المادة

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنّ قوات الجيش السوري الحر ستتابع المسير نحو مدينة منبج بريف حلب الشرقي، بسبب تواجد عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي "بي واي دي"".

وأضاف أردوغان في كلمة ألقاها بمؤتمر نظمته أكاديمية الشرطة في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، "لقد اقتربنا من مدينة الباب حالياً وحاصرناها من الغرب أيضاً، وهذا لا يكفي، إذ أننا سنمضي من هناك إلى منبج. لماذا؟ ليس لأننا متشوقون لذلك، بل لأن هناك تنظيمي حزب الاتحاد الديمقراطي "بي واي دي" وقوات الحماية الشعبية الكردية "واي بي جي"، وشدد أردوغان على أن تركيا مصرة على ضرورة انسحاب كافة عناصر "بي واي دي/ويى بي جي" من مدينة منبج، مشيراً إلى أنّ مكافحة بلاده للإرهاب لا يمكن حصرها في حدود معينة على اعتبار أنّ المنظمات الإرهابية لا تحدها حدود"، وتابع قائلاً: "عملياتنا العسكرية في سوريا والعراق، لا تعني أننا نطمع في أراضي هاتين الدولتين، بل نتواجد هناك لأنّ هاتين الدولتين تشكلان مصدراً للإرهاب الذي يهدد أمن بلادنا". 

ودعا أردوغان الأطراف المعنية إلى القيام بعملية عسكرية ضدّ عناصر تنظيم الدولة في محافظة الرقة السورية، مشترطاً لذلك عدم إقحام عناصر "بي واي دي" في هذه العملية".
كما أكد على أن تركيا عازمة على إحلال الأمن والاستقرار في المناطق الحدودية مع سوريا، وأنها ستعمل على تطهير تلك المناطق من المنظمات الإرهابية التي تشكل خطراً على الأمن التركي.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع