..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

10 آلاف شخص يعودون إلى جرابلس عقب تحريرها

أسرة التحرير

٧ ٢٠١٦ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2031

10 آلاف شخص يعودون إلى جرابلس عقب تحريرها
084ca51cd91938670cf40fb46c7349fd_L.jpg

شـــــارك المادة

قالت وكالة الأناضول التركية الرسمية إن عدد السوريين الذين عادوا من تركيا إلى مدينة جرابلس السورية بعد تحريرها خلال الشهرين ونصف الشهر الماضية بلغ حوالي 10 آلاف شخص.

وأضافت الوكالة أن السلطات التركية تنبهت إلى رغبة الكثير من السوريين في العيش في المناطق، التي تم تحقيق الاستقرار فيها ولا سيما مدينة جرابلس، فسارعت لاتخاذ إجراءات لتسهيل عودتهم"، وبدأت مديرية الهجرة في ولاية غازي عنتاب بإرسال سيارة تضم طاقمًا من الموظفين إلى ساحة قريبة من معبر "قارقاميش" الحدودي مع سوريا، لتسهيل إجراءات عودة السوريين الحاملين لبطاقات الحماية المؤقتة، بدلاً عن تقديم الطلب لولاية غازي عينتاب.
وأوضحت الوكالة أن طاقم إدارة الهجرة يقوم بإصدار بطاقات جديدة للذين لا يحملون بطاقات الحماية المؤقتة من السوريين، كما يشرف على عودة السوريين إلى جرابلس مراقبون من الأمم المتحدة".
وقبل أشهر انطلقت عملية "درع الفرات" التشاركية بين الجيش التركي والحر، استعادوا خلالها السيطرة على مدينة جرابلس وعدة مناطق شمال حلب، حيث تسعى تركيا لجعل تلك المناطق آمنة للنازحين السوريين، كما قامت تركيا بعد تحرير المدينة بإزالة الألغام منها وربط المياة والكهرباء للمدينة.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع