..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

وزير الخارجية التركي: كافة الاتفاقيات المبرمة حول سوريا باءت بالفشل

أسرة التحرير

٦ ٢٠١٦ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2027

وزير الخارجية التركي: كافة الاتفاقيات المبرمة حول سوريا باءت بالفشل
alalam_635851830499268649_25f_4x3.jpg

شـــــارك المادة

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أمس الأربعاء إنه تناول الأزمة السورية على هامش المؤتمر مع كل من نظيريه الأمريكي جون كيري، والألماني فرانك والتر شتاينماير، ووزير التنمية الصربي ألكساندر فولين".

وأضاف أوغلو خلال لقائه بعدد من الصحفيين أثناء مغادرته مؤتمراً عُقد في العاصمة البلجيكية بروكسل حول أفغانستان "أنّ كافة الاتفاقيات المبرمة حول سوريا منذ بدء الأزمة باءت بالفشل، لافتاً إلى أنّ نظام الأسد وداعميه انتهكوا مرات عدة الهدن المعلنة، وعرقلوا وصول المساعدات الإنسانية إلى المناطق المحاصرة، وأنّهم قصفوا 18 شاحنة مساعدات كانت في طريقها إلى المحتاجين وفق اتفاق مسبق".

وأضاف أن " المشاورات التي تجريها أنقرة مع كل من واشنطن وموسكو وطهران مستمرة، وحول كيفية إيجاد مخرج للأزمة السورية، قائلاً: "علينا أن نخطو خطوات ملموسة فيما يخص إيصال المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين في سوريا ونعمل بكل جد لإيجاد حل سياسي ينهي معاناة الشعب السوري.
كما أضاف "علينا ترجمة القرارات التي نتخذها على أرض الواقع، وخلال المؤتمر لاحظت جدية استثنائية لدى نظرائي فيما يخص التعامل مع الأزمة السورية، وهذا بعث الأمل في نفسي"، مضيفاً "تباحثنا حول القضية السورية واتفقنا على أن نجتمع قريباً لمناقشه الأزمة السورية بشكل مفصل، كما زوّدت نظيري ببعض المعلومات عن الأوضاع الراهنة في سوريا. 

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع