..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

وزير دفاع إيران: مشاركتنا إلى جانب الأسد متوافقة مع القانون الدولي

شبكة شام الإخبارية

٢٦ ٢٠١٦ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1794

وزير دفاع إيران: مشاركتنا إلى جانب الأسد متوافقة مع القانون الدولي
6cbbeشام.jpg

شـــــارك المادة

عبر وزير الدفاع الايراني العميد حسين دهقان عن فخر بلاده في القتال في سوريا، معتبراً مشاركة قواته والمليشيات المدعومة من قبلهم تأتي في إطار قانوني ومتوافق مع القرارات الدولية، دهقان الذي تحدث في مراسم تأبين قتلى إيران وميليشياتها في إحدى المدن غرب إيران، تباها بصمود الأسد رغم محاولات "الأعداء" من إسقاطه.

واعتبر أن مشاركة قواته تأتي كرسالة إلى الدول "المتغطرسة والمستكبرة" وعلى رأسها أميركا، التي هي تجسيد تام " لحكومة الطاغوت"، كي تسمح لدول المنطقة بأن تقرر مصيرها بنفسها، وبرر وزير الدفاع الإيراني سبب وجود مقاتليه والمرتزقة، الذين يسمون في إيران "المدافعين عن العتبات المقدسة"، بأنه متوافق القوانين الدولية وجاء بناء على طلب الأسد، وإيران لبت الطلب لتساعدها في مواجهة "الظلم".
وأصر على اقتصار دور القوات الإيرانية والمرتزقة على الدور الاستشاري وتدريب قوات الأسد، في حين لم يفسر سبب سقوط المئات منهم في ساحات المعارك المختلفة لا سيما في معارك حلب الأخيرة.

وتقدم إيران كافة أنواع الدعم المادي والعسكري والسياسي، إضافة لإرسال آلاف المقاتلين من المرتزقة الأفغان والعراقيين والباكستانيين وبطبيعة الحال ذراع إيران في المنطقة حزب الله.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع