..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

تحرير د. يعقوب العمار محافظ درعا الحرة من سجون حركة المثنى، والعمار يدعو أفراد الحركة لتصحيح مسارها

أسرة التحرير

١٧ ٢٠١٦ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 3235

شـــــارك المادة

أصدر جيش اليرموك بياناً أعلن فيه تحرير الدكتور يعقوب العمار رئيس مجلس محافظة درعا الحرة من سجون حركة المثنى، وذكر الجيش في بيانه أنه "بعد تحريات أمنية ومراقبة مستمرة من قبل الجهاز الأمني في جيش اليرموك، وبالتعاون مع خلية الأزمة المشكلة تحت مظلة دار العدل في حوران تم الكشف عن عدة سجون لحركة المثنى حيث تم تحرير د. يعقوب العمار من أحد هذه السجون في بلدة صيدا،وذلك في تمام الساعة العاشرة ليلاً من يوم الخميس 14-1-2016".
كما أعلن جيش العشائر في بيان نشره اليوم عن تحرير كل من "حسن سلمان الحتيتي مدير إدارة تجمع أحرار عشائر الجنوب، الرائد أحمد العبد الله قائد في ألوية سيف الشام، يعقوب العمار محافظ درعا الحرة، الملازم المجند حسن أبو حوران، بالإضافة لعدد من المدنيين والعسكريين من سجون حركة المثنى".
من جهتها، أصدرت حركة المثنى بياناً نفت فيه هذه الاتهامات، ووصفتها بالمسرحية الهزلية، وأكدت الحركة في بيانها أن الحركة لا مصلحة لها من اعتقال هؤلاء الأشخاص، وتساءلت كيف لها أن تضع هؤلاء المخطوفين في مقر ناءٍ ودون حراسة"، كما توعدت الحركة في ختام بيانها بالرد القاسي على تلك الفصائل التي تحاول تشويه صورتها، خدمة لأجندات خارجية" حسب وصفها.
وفي ذات السياق ظهر د. يعقوب العمار رئيس مجلس محافظة درعا الحرة في تسجيل مصور للمرة الأولى عقب تحريره من سجون حركة المثنى، وقد أعرب د. يعقوب في مقطع الفيديو عن شكره لجيش اليرموك ولكل الفصائل التي ساعدت في تحريره والبحث عنه، كما وجه شكره لمحكمة دار العدل التي تبنت قضيته، داعياً في الوقت ذاته كافة فصائل حوران للوقوف خلفها ومساندتها، كما وجه رسالة إلى كل الشرفاء في حركة المثنى "أن يقدموا القادة الذين حرفوا الحركة عن مسارها إلى القضاء العادل، فإن أبوا فليتركوا الحركة".
يذكر أن د. يعقوب العمار خطف من قبل مجهولين في 28 ديسمبر، وبقيت الجهة مجهولة إلى أن أعلنت الفصائل في حوران تحريره من سجون حركة المثنى. 

 

صورة بيان جيش اليرموك: 

 

صورة بيان جيش أحرار العشائر: 

 

 

صورة بيان حركة المثنى:

 

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع