..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أحرار الشام: سنشارك في مؤتمر الرياض لحماية أهداف الثورة وثوابتها

أسرة التحرير

٩ ٢٠١٥ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2702

أحرار الشام: سنشارك في مؤتمر الرياض لحماية أهداف الثورة وثوابتها
814434516_109511_9008957564250226315.jpg

شـــــارك المادة

أصدرت حركة أحرار الشام بياناً أوضحت فيه موقفها من المشاركة في مؤتمر الرباض المزمع عقده اليوم في العاصمة السعودية الرياض؛ والذي يجمع طيفاً واسعاً من المعارضة السورية. 

 

حيث ذكرت الحركة في بيانها ،الذي حصل موقع نور سورية على نسخة منه، أن مؤتمر الرياض جاء في ظل ما تتعرض له سورية من هجمة ممنهجة إيرانية روسية بالتعاون مع بقايا النظام، وأشارت إلى أن "المساعدة الحقيقية لشعبنا لا تتأتى في المؤتمرات والمحافل الدولية فحسب، في حين يقوم أعداء الإنسانية بدعم النظام المجرم على الأصعدة كافة؛ بدءاً بالمؤتمرات وانتهاءً بالدبابات والطائرات".
كما أعربت الحركة عن دهشتها بدعوة أشخاص هم أقرب لتمثيل النظام من تمثيل الشعب وثورته، وعدم تمثيل الفصائل بما يتناسب مع واقعها ودورها في الثورة وعلى الأرض،
وأكدت الحركة أنها ستلبي الدعوة بحضور المؤتمر "ليس إقراراً بمستوى التمثيل ونوعيته؛ وإنما لنناضل سياسياً كما نناضل عسكرياً، لأجل حماية أهداف الثورة، وقطع الطريق على أي محاولة للالتفاف على مطالبها".
وبينت الحركة ثوابتها الخمسة بالتالي:
1- تحرير كامل الأراضي السورية من الاحتلال الروسي – الإيراني ومن ساندهم من المليشيات الطائفية.
2- إسقاط نظام الأسد بأركانه ورموزه كافة، وتقديمهم إلى محاكمة عادلة.
3- تفكيك أجهزة القمع العسكرية والأمنية.
4- الحفاظ على وحدة سوريا أرضاً، وشعباً، واستقلالها وسيادتها، ورفض المحاصصة الطائفية والسياسية.
5- الحفاظ على الهوية الإسلامية لشعبنا وثوابت ديننا الحنيف، والتأكيد عليها، وإعطاؤه الحق الكامل في تقرير مصيره، بما ينسجم مع هويته وتاريخه.
يشار إلى أن السعودية وجهت دعوة إلى 15 فصيلاً عسكرياً لحضور المؤتمر من بينهم حركة أحرار الشام الإسلامية، حيث ذكرت مصادر أن "لبيب النحاس" مسؤول العلاقات الخارجية في الحركة هو من سيمثلها في المؤتمر. 

 

 

صورة البيان: 

 

 

 

تعليقات الزوار

..

د.سعدالدين إبراهيم المصطفى - سوري مقيم في السعودية

٩ ٢٠١٥ م

نعم ما جاء في بيان حركة أحلرار الشام الإسلامية حق ويرقى إلى مطالب الشعب السوري نتمنى لهم التوفيق والسداد ونسأل الله لهم الثبات والرشد والنصر

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع